النصر والشارقة يضعان قدميهما في نهائي الرابطة الاماراتية لأول مرة

الشباب يفشل في التأهل الى النهائي للمرة الثالثة في تاريخه

دبي - تأهل النصر والشارقة الى نهائي كأس الرابطة لكرة القدم في الامارات للمرة الاولى في تاريخهما بعد فوز الاول على بني ياس 2-صفر والثاني على الشباب بركلات الترجيح 4-2 (الوقت الاصلي 1-1) الجمعة في الدور نصف النهائي.

وتقام المباراة النهائية لهذه البطولة التي انطلقت عام 2009 في 30 كانون الثاني/يناير على ملعب محايد يحدد لاحقا.

وفي المباراة الاولى، لم يجد النصر الذي خاص مواجهته مع بني ياس على ارضه بعدما تصدر المجموعة الاولى اي صعوبة في تحقيق الفوز ومتابعة عروضه القوية في المسابقة.

وافتتح النصر التسجيل بعد مرور سبع دقائق من بداية المباراة عبر السنغالي ابراهيما توريه الذي استغل عرضية المقدوني تريكوفسكي بأفضل صورة واودع الكرة في شباك حارس بني ياس محسن الهاشمي.

واضاف النصر الهدف الثاني عبر طارق احمد بعد تمريرة من توريه (58).

وفي المباراة الثانية، فاجأ الشباب اصحاب الارض بهدف السبق عن طريق راسية لمحمد عايض بعدما استفاد من الركلة الحرة المتقنة للمولدوفي لوفانور هنريكي (10).

لكن الشارقة الذي تأهل الى نصف النهائي بعد تصدره للمجموعة الثانية ادرك التعادل بعدما عرقل عبدالله فرج مدافع الشباب المهاجم البرازيلي فاندرلي سانتوس ليحتسب الحكم ركلة جزاء سددها البرازيل الاخر ليوناردو ليما بنجاح.

وبقي التعادل مسيطرا على مجريات الشوط الثاني ليلجأ الفريقان إلى ركلات الترجيح مباشرة والتي ابتسمت للشارقة الذي حرم الشباب من التأهل الى النهائي للمرة الثالثة في تاريخه.