بطولة انكلترا: مبارة مانشستر سيتي وارسنال في الواجهة

مانشستر سيتي يخشى ابتعاد تشلسي في الصدارة

لندن - تستحوذ المباراة بين مانشستر سيتي حامل اللقب وثاني الترتيب وضيفه ارسنال الخامس الاحد على الاهتمام ضمن المرحلة الثانية والعشرين من بطولة انكلترا لكرة القدم، فيما تنتظر تشلسي المتصدر مهمة في المتناول امام مضيفه سوانسي سيتي السبت.

في المباراة الاولى، لن يألو مانشستر سيتي جهدا في سبيل الفوز على ارسنال وانتزاع النقاط الثلاث خوفا من ابتعاد تشلسي اكثر في الصدارة.

ويقف رجال المدرب التشيلياني مانويل بيليغريني بـ47 نقطة في المركز الثاني خلف الـ"بلوز" بـ49 نقطة، لذا سيسعى الـ"سيتيزنس" الى تفادي ضياع النقاط املا في الانقضاض على رجال المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو عندما تلوح الفرصة.

وكان "سيتي" سقط في فخ التعادل في المرحلة السابقة امام مضيفه ايفرتون 1-1، وقد اعلن الاربعاء عن تعاقده مع مهاجم سوانسي سيتي الدولي العاجي ويلفريد بوني (26 عاما) لمدة اربع سنوات ونصف السنة.

ويستعد بوني للمشاركة مع منتخب بلاده في كأس الامم الافريقية التي تقام في غينيا الاستوائية من 17 كانون الثاني/يناير حتى 8 شباط/فبراير.

في المقابل، يسعى ارسنال الى الفوز بغية فرض نفسه ضمن الاربعة الكبار واحياء اماله في حجز مقعد ضمن دوري ابطال اوروبا في الموسم المقبل علما انه مدعو لمواجهة موناكو الفرنسي في ثمن نهائي النسخة الراهنة.

وذكر ارسنال الخامس بـ36 نقطة الخميس ان قائده الاسباني ميكل ارتيتا ومدافعه الدولي الفرنسي ماتيو ديبوشي سيغيبان "نحو 3 اشهر" عن الملاعب بعد خضوعهما لعمليتين جراحيتين.

وتشكل الاصابة الجديدة ضربة قاسية لديبوشي (29 عاما) فهو انتظر حتى 9 كانون الاول/ديسمبر للعودة بعد اصابة تعرض لها في 13 ايلول/سبتمبر، ولم يلعب مع فريقه الجديد سوى 9 مباريات منذ انتقاله اليه في مطلع الموسم من نيوكاسل.

ويعاني ارسنال من الاصابات فإضافة الى ارتيتا وديبوشي هناك ايضا جاك ويلشير وكيران غيبس (ركبة) والفرنسي آبو ديابي وكالوم تشامبرز.

ولم يشارك المهاجم داني ويلبيك في المباريات الثلاث الاخيرة لارسنال، بسبب اصابة في الورك، لكن المدرب الفرنسي ارسين فينغر يأمل بعودته للمشاركة ضد مانشستر سيتي الذي اكتسح ارسنال بالذات 6-3 في مثل هذه الفترة من الموسم الماضي.

واتهم مهاجم المنتخب الالماني لوكاس بودولسكي المنتقل من ارسنال الى انتر ميلان الايطالي على سبيل الاعارة، مدربه السابق فينغر بـ"قلة الاحترام" تجاهه.

واضاف بودولسكي (29 عاما) الذي لم يلعب الا قليلا مع ارسنال منذ بداية الموسم، "عندما رحلت، لم يقل لي شيئا، ولم يستدعني. انا اعطي اهمية كبيرة للاحترام".

واكد "لقد اعطيت هذا النادي (ارسنال) كل ما يمكن ان اقوم به. اعتقد بأني لم اقم بأي تصرف سيىء، ورغم ذلك لم احصل على اي شيء منه. انها طريقته في التعامل".

وامضى بودولسكي (111 مباراة دولية) الفائز مع منتخب بلاده في مونديال 2014 في البرازيل، عامين مع ارسنال خاض خلالها 82 مباراة وسجل 31 هدفا بعد انتقاله من كولن الالماني مقابل 14 مليون يورو".

وبالاضافة الى بودولسكي، تخلى ارسنال عن الفرنسي يايا سانوغو لكريستال بالاس لمدة 6 اشهر على سبيل الاعارة.

وعلى "ليبرتي ستاديوم"، سيسعى تشلسي المتصدر الى تحقيق الانتصار الـ16 له في الموسم الراهن وذلك على حساب مضيفه سوانسي سيتي التاسع.

ويدخل جون تيري وزملاؤه الى المباراة بمعنويات مرتفعة بعد الفوز على نيوكاسل يونايتد في المرحلة السابقة 2-صفر.

واكد ستيف هولاند، مساعد مدرب تشلسي، ان ضم الارجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة الاسباني "غير ممكن على الاطلاق".

واوضح هولاند في مؤتمر صحافي ردا على الشائعات الواردة من اسبانيا "بالنظر الى المبلع المتداول، اعتقد بانه لا يمكن ان تتم على الاطلاق عملية الانتقال بالنسبة لاي ناد يلتزم بقوانين اللعب المالي النظيف".

واضاف ان تشلسي "يحترم اللعب المالي النظيف، ولهذا السبب انجزنا في الاشهر ال12 الاخيرة عملية انتقال واحدة او اثنتين فقط، ويبدو جليا ان الهدف من بيع بعض لاعبينا هو احداث توازن في حساباتنا".

وتابع هولاند دون ان يكشف المبلغ "جوزيه (مورينيو) قال بوضوح انه لا يرغب برحيل او قدوم اي لاعب هذا الشتاء".

وسرت مطلع الاسبوع شائعات في اسبانيا حول احتمال ترك ميسي لبرشلونة بسبب سوء العلاقة بينه وبين المدرب لويس انريكي.

من جهته، يشغل سوانسي الذي يدربه غاري مونك المركز التاسع ب30 نقطة وهو قادم من تعادل مع ضيفه وست هام يونايتد 1-1.

وعلى استاد "لوفتس رود"، يخشى فريق كوينز بارك رينغرز التواضع مانشستر يونايتد المتألق.

وفشل "الشياطين الحمر" في تحقيق الفوز في المباريات الثلاث الاخيرة، اذ تعادلوا مع توتنهام صفر-صفر، ومع ستوك 1-1، قبل ان يخسروا في المرحلة الماضية امام ساوثمبتون في "اولد ترافورد" بهدف ويتنازلوا عن المركز الثالث لصالح رجال المدرب الهولندي رونالد كومان.

ويملك "يونايتد" 37 نقطة مقابل 39 لساوثمبتون الثالث.

اما كوينز بارك فيشغل المركز التاسع عشر قبل الاخير برصيد 19 نقطة وهو قادم من خسارة امام بيرنلي 1-2.

ودعا الارجنتيني انخل دي ماريا لاعب مانشستر يونايتد مشجعي الفريق الى احترام الاسلوب الجديد الذي ادخله المدرب الهولندي لويس فان غال.

وقال في تصريح الى المحطة التلفزيونية للنادي "هناك من يقول اننا لا نلعب باسلوب جيد كما كان يفعل مانشستر يونايتد سابقا".