'ذاكرة' داليا البسامية .. في معرض بالسيب العمانية

ذائقة فنية

افتتح مساء امس بمقر الجمعية العمانية للتصوير الضوئي بولاية السيب العمانية المعرض الشخصي الأول "ذاكرة" للمصورة الضوئية داليا بنت محمد البسامية عضو الجمعية، وذلك تحت رعاية أحمد بن ناصر المحرزي وزير السياحة بحضور الدكتور عبدالمنعم بن منصور الحسني وزير الاعلام والدكتور عبدالله بن ناصر الحراصي رئيس الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون.

اشتمل المعرض على 27 صورة تركيبية تجمع ما بين التجريد والطبيعة الصامتة وحياة الناس، حيث تمثل تلك الأعمال الفوتوغرافية انعكاسات لأفكار ومشاهد عالقة في ذاكرة المصورة من واقع الحياة التي شاهدتها والتي عبرت من خلالها بصور تركيبية تحمل طابعا مميزا تعبر عن ذائقتها الفنية.

وقال وزير السياحة راعي المناسبة في تصريح له إن المعرض احتوى على لوحات تمثل جانبا من البيئة والمواقع الاثرية والحضارية بالسلطنة، وقد استخدمت المصورة في التقاط الصور أسلوبا فنيا حديثا.

وأضاف: ان وزارة السياحة سبق لها أن نظمت مسابقة لأفضل الصور والمناظر والأماكن السياحية الجميلة بالسلطنة. مشيرا إلى ان الوزارة تسعى مستقبلا لإعادة هذه التجربة بهدف اعطاء السياح القادمين للسلطنة فكرة عن جمال الطبيعة الذي حبا الله به هذا الوطن المعطاء.

يذكر أن المصورة الضوئية داليا البسامية كان لها عدة مشاركات في العديد من المعارض كمعرض "أطياف متوهجة" 2009 و2014 ومعرض "فكر" بمناسبة افتتاح قاعة مسقط للفنون بوزارة التعليم العالي 2012. وشاركت أيضا في المعارض السنوية منذ 2004 وحتى 2010 ولها مشاركات خارجية متمثلة في مسابقة آل ثاني للتصوير 2008 ومسابقة الإمارات 2008 – 2009 وفي الأسبوع العماني الثقافي ببرلين 2006.