أستون مارتن.. سيارة مثالية لأشهر جواسيس العالم

التكنولوجيا في خدمة الفن

لندن - أزاحت أستون مارتن الستار أخيراً عن الموديل الأحدث DB10 المنتظر أن يظهر في فيلم جيمس بوند الأحدث "سبيكتر".

وتعتبر أستون مارتن شركة بريطانية لصناعة السيارات الرياضية الفاخرة، ومقرها في قرية غايدون، بمقاطعة وركشير.

واشتق اسم الشركة من اسم أحد المؤسسين، ليونيل مارتن، وسباق هضبة أستون الذي كان يقام بالقرب من أستون كلينتون في بوكينغامشيري.

وستشارك DB10 العميل السري الإنكليزي البطولة في الفيلم الذي يتمحور حول المسؤول التنفيذي الخاص للتجسس المضاد والإرهاب والانتقام والابتزاز.

وبخلاف ما قد يشير إليه إسم DB10 من أنه خليفة طراز DB9، فإن السيارة الجديدة صممت حصرياً للفيلم الجديد من جانب فريقي التصميم والهندسة العائدين لأستون مارتن، تحت إشراف مارك ريتشمان.

وستقدم "السيارة المثالية لأشهر جواسيس العالم" بعد ثمرة تعاون مشترك بين مخرج الفيلم سام مينديس وفريق الشركة المنتجة للسيارات.

ومن المنتظر إنتاج 10 نسخ فقط من DB10 مخصصة كلها للفيلم.

ولفتت أستون مارتن إلى أن السيارة تُعطي لمحة مستقبلية عن الجيل الأحدث من عروض الصانع الإنكليزي.

واعلن منتجو سلسلة أفلام العميل السري البريطاني 007 "جيمس بوند" أن تصوير الجزء 24، الذي يحمل عنوان "سبيكتر"، انطلق بعدد من العواصم والمدن العالمية.

وذكر مخرج الفيلم، سام منديز، في لقاء صحفي باستوديوهات "باينوود" في إنكلترا، بحضور أبطال الفيلم، أن مشاهد مهمة من الفيلم ستصور بالمغرب، وتحديدا بطنجة وأرفود، على أن تصور باقي المشاهد على مدى سبعة أشهر في استوديوهات "باينوود" البريطانية، وعدد من العواصم العالمية، من بينها لندن، وروما، ومكسيكو.

وكشف منديز أن الشركة المنتجة اختارت النجمة الإيطالية، مونيكا بيلوتشي، والممثلة الفرنسية الشابة، ليا سيدو، لأداء البطولة النسائية، إلى جانب بطل الفيلم النجم البريطاني دانييل كريغ.

كما يشارك في بطولة الفيلم نجم المصارعة الحرة ديفيد باتيستا، في دور "مستر هينكس"، بالإضافة إلى النجم الحائز على الأوسكار، كريستوف والز، وبطل مسلسل "شيرلوك" أندرو سكوت.

وأشار المخرج منديز إلى أن نجوم فيلم جيمس بوند السابق "سكاي فال" مستمرون في الجزء الجديد، وهم ناعومي هاريس، في دور "مانيبيني"، وراف فاينس، في دور مدير جيمس بوند "إم"، وبن ويشو في دور مخترع أسلحة جيمس بوند العجيبة "كيو".