العثور على جثة ايرفي غورديل بدون رأس في الجزائر

دُفن في جبال منطقة القبائل

الجزائر ـ عثر الجيش الجزائري الخميس على جثة الرهينة الفرنسي ايرفي غورديل الذي خطفته وقتلته مجموعة "جند الخلافة في بلاد الجزائر" الموالية للدولة الاسلامية، بحسب ما اكدت مصادر امنية.

وقالت المصادر ان "جثة بلا راس عثر عليها بفضل معلومات قدمها ارهابي من مجموعة جند الخلافة لقوات الجيش" كشفت عن مكان دفن غورديل في جبال منطقة القبائل شرق الجزائر بعد قتله في 21 ايلول/سبتمبر 2014.

وحدد هذا الشخص المكان بالضبط الذي دفن فيه الفرنسي بين منطقتي ابي يوسف واقبيل على بعد حوالي 160 كلم جنوب شرق العاصمة الجزائرية.

وبدا الجيش الجزائري الاربعاء عمليات بحث جديدة للعثور على جثة السائح الفرنسي تركزت في غابة قرب قرية ابي يوسف في جبال منطقة القبائل. وقاد العملية فوج متخصص في مكافحة الارهاب.

وتبنت مجموعة "جند الخلافة في ارض الجزائر" الاسلامية المتطرفة التي اعلنت ولاءها لتنظيم الدولة الاسلامية، خطف وقتل الفرنسي غورديل (55 سنة) في جبال جرجرة حيث كان يقوم بجولة مع خمسة جزائريين اطلق الخاطفون سراحهم.

واطلق الجيش الجزائري اثر ذلك عمليات بحث واسعة جند لها ثلاثة الاف عسكري دون العثور على جثته، لكنه تمكن من قتل زعيم "جند الخلافة" عبدالمالك قوري.

وجند الخلافة في ارض الجزائر مجموعة جهادية ظهرت في نهاية اب/اغسطس عبر بيان حمل رقم 1، اعلنت فيه انشقاقها عن تنظيم القاعدة وفرعها في الجزائر القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي "بعد انحراف منهجها".

واعلن هذا التنظيم الذي قال انه يتشكل من عناصر "منطقة الوسط" التي تضم العاصمة الجزائرية ومنطقة القبائل التي حدثت فيها عملية الخطف، مبايعته "خليفة المسلمين ابي بكر البغدادي القرشي الحسيني".

وندد الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند في وقت سابق بالقتل "الجبان" و"الوحشي" للرهينة غورديل بيد مجموعة متطرفة مرتبطة بتنظيم الدولة الإسلامية، مؤكدا ان هذا الأمر يعزز "تصميمه" على التصدي لهذا التنظيم.