بوني يعزز رسميا الترسانة الهجومية لمانشستر سيتي

أول صفقة كبيرة في فترة الانتقالات الشتوية

لندن - اعلن مانشستر سيتي بطل الدوري الانكليزي لكرة القدم الاربعاء تعاقده مع مهاجم سوانسي سيتي الدولي العاجي ويلفريد بوني لمدة اربع سنوات ونصف السنة مقابل مبلغ يعتقد أنه في حدود 30 مليون جنيه استرليني (45.48 مليون دولار).

وتمثل القيمة ضعف صفقة البيع القياسية سابقا في سوانزي وكانت انتقال جو الين الى ليفربول مقابل 15 مليون جنيه استرليني في أغسطس/اب 2012.

وذكر بطل انكلترا على موقعه على شبكة الانترنت "اكمل مانشستر سيتي صفقة ويلفريد بوني من سوانسي سيتي".

وتابع "ان المهاجم البالغ من العمر 26 عاما وافق على عقد لمدة اربع سنوات ونصف السنة، اي انه سيبقى في صفوف سيتي حتى نهاية موسم 2018-2019".

ونقل الموقع عن المهاجم العاجي قوله "من الجيد للاعب ان يكون جزءا من الاندية الكبيرة في العالم، انها فرصة جيدة لي وانا فخور جدا".

وأضاف "كنت متحمسا لقدوم هذه اللحظة وقد جاءت الان.. إنه أمر رائع".

ويستعد بوني للمشاركة مع منتخب بلاده في كأس الامم الافريقية التي تقام في غينيا الاستوائية من 17 يناير/كانون الثاني حتى 8 فبراير/شباط.

وكان مدرب مان سيتي التشيلي مانويل بيليغريني قال قبل يومين ان فريقه يبحث عن هداف جديد، بعد معاناة مهاجميه الثلاثة الارجنتيني سيرخيو اغويرو والبوسني ادين دزيكو والمونتينيغري ايفان يوفيتيتش من الاصابة.

ويمتلك بوني، وهو أول صفقة كبيرة في فترة الانتقالات الشتوية، مزيجا من القوة والدقة في انهاء الهجمات والسرعة التي جعلته من أبرز الهدافين وأخطر المهاجمين في الدوري الانكليزي الممتاز.

وسجل بوني 37 هدفا في 70 مباراة خاضها مع سوانسي سيتي، منها 9 اهداف في الدوري الممتاز هذا الموسم، و17 في دوري الموسم الماضي.

وانضم بوني الى سوانسي سيتي قادما من فيتيس ارنهم الهولندي في صيف العام 2013 مقابل 15 مليون يورو (17.7 مليون دولار).