أول بطاقة ذاكرة بتقنية 'إن إف سي' من توشيبا

تستخدم في المعاملات المالية

طوكيو - أعلنت شركة "توشيبا" اليابانية المعروفة بتصنيع الأجهزة الإلكترونية والمفاعلات النووية الاثنين عن إطلاق أول بطاقة ذاكرة بتقنية الاتصال اللاسلكية 'ان اف سي'.

ومن المنتظر طرح البطاقة الجديدة في فبراير/شباط، تزامنا مع موعد إطلاق التطبيق على متجر "غوغل بلاي".

وتساعد التقنية المستخدمة على إستعراض الملفات المخزنة في البطاقة من دون إدخالها في الهاتف عبر تطبيق "ميموري كارد بريفيو".

وتأتي البطاقة بسعات مختلفة تبدأ من 8 إلى 32 غيغابايت.

وتقنية "ان اف سي" عبارة عن تقنية إتصال لاسلكية تستطيع نقل البيانات بسرعة قصوى لا تتجاوز 474 كيلوبت في الثانية في نطاق ضيق للغاية لا يتجاوز 4 سنتيمترات بين طرفي تبادل المعلومات (الهاتف وجهاز التلقي أو هاتف آخر).

وتستخدم التقنية في المعاملات المالية، نظراً لكونها آمنة ولا يمكن التعاطي معها لاسلكيا عن بعد.

يذكر أن الجيل السابق من بطاقات الذاكرة كان مزودا بتقنيتي الإتصال "واي فاي" و"بلوتوث" لتسهيل نقل وإستعراض الملفات من دون الإتصال بالأجهزة.

وتوشيبا هي شركة يابانية متخصصة في الصناعات الإلكترونية، يقع مقرها الرئيسي في طوكيو.

وتوسعت الشركة بقوة سواء عن طريق الاستحواذ على الشركات الناشئة في الهندسة الثقيلة والصناعات الأولية.

وفي عام 2010 احتلت توشيبا المرتبة الخامسة عالمياً كأكبر بائع لأجهزة الكمبيوتر الشخصية.

وفي العام نفسه كانت رابع أكبر شركة لتصنيع أشباه الموصلات بعد (شركة انتل، وشركة سامسونغ للإلكترونيات).

وصممت شركة توشيبا اليابانية دخول سوق الاجهزة اللوحية منخفضة التكلفة، وذلك عبر إطلاق كمبيوتر لوحي بشاشة ذات قياس 7 بوصات في اواخر 2013.

وانخفضت الشحنات العالمية للاجهزة المحمولة بنسبة 6.9 بالمئة خلال الربع الثاني من العام 2013، مقارنةً بالربع الأول من 2014، وذلك وفقاً لتقرير نشرته مؤسسة للأبحاث.

وامتد تباطؤ المبيعات كي يغطي النصف الأول من العام، حيث هبطت شحنات الاجهزة المحمولة خلال النصف الأول من 2013 بنسبة 11.2 بالمئة مقارنةً بالنصف الأول من العام 2012، مما يجعل النصف الأول من العام 2014 الأسوأ أداءً بالنسبة لهذا السوق منذ عام 2003.

وتعد "توشيبا" واحدة من الشركات المنتجة للاجهزة اللوحية القليلة التي لم تنتج كمبيوتر لوحي منخفض التكلفة بعد، حيث يتنافس في هذا السوق أغلب مصنعي اجهزة الكمبيوتر.

وتتنافس شركات مثل "غوغل" و"إيسر" و"آسوس" و"إتش بي" و"لينوفو" على الحصول على حصص من سوق الاجهزة اللوحية منخفضة التكلفة.

ويستعد غوغل الى انتاج كمبيوتر لوحي منخفض التكلفة خلال الاشهر القادمة مع التحضير للحدث بحملة دعائية وترويجية ضخمة.

وتهدف الشركة اليابانية من دخول سوق الاجهزة اللوحية منخفضة التكلفة إلى الحصول على حصة من سوق يبلغ حجم مبيعاته سنوياً نحو 240 مليون وحدة.