الاهلي الاماراتي يعزز صفوفه بالمغربي السعيدي

سيحل مكان البرازيلي ادينالدو غرافيتي

دبي - اعلن الاهلي بطل الدوري الاماراتي لكرة القدم الاثنين تعاقده مع جناح ليفربول الانكليزي الدولي المغربي اسامة السعيدي لمدة ثلاث سنوات ونصف.

ولم يعلن الاهلي قيمة الصفقة التي اكد ليفربول على موقعه على شبكة الانترنت انها مقابل 4.7 مليون جنيه استرليني.

وكان ليفربول قد أعلن في وقت سابق الاثنين عن إتمام الصفقة.

وقال ليفربول في بيان بموقعه الرسمي على الانترنت "بوسع نادي ليفربول الكروي أن يؤكد أن أسامة السعيدي ترك الفريق بشكل نهائي لينضم للأهلي (الإماراتي). أنهى الجناح المغربي فترة إعارته مع ستوك سيتي في وقت سابق من اجل إكمال انتقاله إلى (أهلي) دبي".

وشارك السعيدي (26 عاما) مع المنتخب المغربي لأول مرة أمام النيجر في مباراة ودية في فبراير/شباط 2011 وأحرز أول أهدافه مع منتخب بلاده في شباك الجزائر ضمن تصفيات كأس أمم افريقيا 2012.

وسيحل السعيدي مكان البرازيلي ادينالدو غرافيتي الذي ترك الفريق بعد اربع سنوات معه.

وكان السعيدي انضم لليفربول قادما من هيرنفين الهولندي في عام 2012 إلا انه عانى للوصول للاتساق في الأداء وخاض 12 مباراة فقط مع الفريق.

ولم يفرض السعيدي نفسه في ليفربول فشارك مع الفريق في 12 مباراة، كان في 6 منها احتياطيا في موسم الأول معه، ثم أمضى موسم 2013-2014 معارا إلى ستوك سيتي.

وانتقل السعيدي لستوك سيتي في سبتمبر/أيلول 2013 وسجل خمسة أهداف في 25 مباراة في كافة المسابقات قبل أن يعود لصفوف ستوك ثانية على سبيل الإعارة في بداية الموسم الحالي.

وأنهى ليفربول عقد إعارة السعيد إلى ستوك سيتي، ليصبح حرا في الانتقال إلى أي ناد آخر.