الراجحي يقود تويوتا لكسر احتكار ميني في رالي دكار

اول مشاركة له

ايكيكي (بوليفيا) - كسر السائق السعودي يزيد الراجحي على متن سيارته تويوتا احتكار فريق ميني باحرازه المركز الاول في المرحلة الثامنة من رالي دكار الاحد.

وقطع الراجحي الذي يشارك للمرة الاولى في رالي دكار، مسافة 510 كلم الخاصة بالسرعة (من اصل 806 كلم) والممتدة بين يويوني وايكيكي في تشيلي بزمن 3 ساعات و26 دقيقة و49 ثانية.

وحل الراجحي امام الارجنتيني اورلاندو تيرانوفا بطل المرحلة السابعة بفارق 1:12 دقيقة، وجاء القطري ناصر العطية بطل 2011 ثالثا بفارق 2:36 دقيقة امام الجنوب افريقي جينيل دي فيليرز (تويوتا).

وعزز الراجحي موقعه في المركز الثالث على لائحة الترتيب العام خلف العطية المتصدر ودي فيليرز الثاني.

ويرتاح المشاركون في فئة السيارات الاثنين لاول وآخر مرة في السباق الذي يأخذ طريق العودة الى الارجنتين على ان يختتم السبت في العاصمة بوينوس ايرس.

وفي المرحلة السابعة لفئة الدراجات النارية التي ارتاح المشاركون فيها السبت. والممتدة بين ايكي ويويوني لمسافة 717 كلم منها 321 خاصة بالسرعة، احرز البرتغالي باولو غونسالفيش (هوندا) المركز الاول.

وتقدم غونسالفيش، ثالث الترتيب العام، على الاسباني مارك كوما (كاي تي ام) المتوج 4 مرات آخرها العام الماضي، بفارق 14 ثانية، وجاء النمسوي ماتياس فالكنر بطل المرحبة الثالثة في المركز الثالث بفارق 30 ثانية عن متصدر المرحلة، فيما جاء الاسباني خوان بريدا متصدر الترتيب العام في المركز الثاني عشر بفارق اكثر من 6 دقائق.