هيفاء وهبي تتكتم على 'مريم'

هل يثير المسلسل أزمة على غرار 'حلاوة روح'؟

القاهرة - تستعد الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي لتصوير مسلسل تلفزيوني بعنوان "مريم" سيعرض خلال شهر رمضان القادم، ويشارك في بطولته خالد النبوي.

وسينطلق تصوير مشاهد المسلسل وهو من إخراج محمد علي وتأليف أيمن سلامة، في نهاية يناير/كانون الثاني.

وفرض جميع فريق عمل مسلسل "مريم" حالةً من السرية الكاملة على تفاصيل العمل الدرامي الذي ستخوض الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي به المنافسة الدرامية الرمضانية بعد تجربتها السابقة "كلام على ورق".

وفضل السيناريست أيمن سلامة الإنتهاء من كتابة مسلسل "مريم" لهيفاء وهبي معتذراً عن عدم كتابة "نقطة تحول" لغادة عبدالرازق رغم الإعلان عن تقديم المسلسل في رمضان المقبل.

واثار اخر فيلم قامت ببطولته الفنانة اللبنانية الكثير من الجدل، ومنع لفترة من العرض بسبب احتوائه على مشاهد "لا تتناسب مع الآداب العامة ولا تصلح للصغار"، كما قالت الجهات الرقابية المصرية.

وقضت محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة في مصر في وقت سابق، بوقف تنفيذ قرار مجلس الوزراء القاضي بوقف عرض فيلم "حلاوة روح" للمطربة هيفاء وهبي وأمرت إعادته إلى دور العرض.

وكان المهندس إبراهيم محلب، رئيس الوزراء المصري، قد أصدر القرار، بسبب أن الفيلم يحوي مشاهد خادشة للحياء لا تتناسب مع قيم وآداب المجتمع المصري.

وقال المنتج محمد السبكي، في دعواه، إن الرقابة على المصنفات الفنية وافقت على عرض الفيلم بدور العرض السينمائي قبل ايقافه، الأمر الذي يعد إساءة في استعمال السلطة من قبل رئيس الوزراء، على حد ما جاء بالدعوى.

واثار قرار وقف الفيلم موجة انتقادات في الوسط الفني وازمة حادة ورفض سينمائيون مصريون قرار رئيس الوزراء مشددين على أن في القرار التنفيذي تجاوزا وتعديا على سلطة جهاز الرقابة على المصنفات الفنية التي أجازت عرض الفيلم.

وقدم المنتج السينمائي محمد السبكي في وقت سابق في سابقة هي الاولى من نوعها، وعدا لموقع عربي مختص في تحميل الأفلام بإهدائه نسخة حصرية وقانونية من فيلم "حلاوة روح" مقابل عدم تسريبه.

وتناول الفيلم قصة امرأة شابة لعبت دورها النجمة اللبنانية هيفاء وهبي، والصراعات التي تواجهها مع أهل الحارة من الرجال الطامعين في جسدها بعد سفر زوجها للخارج هو العمل الثالث لمخرجه المصري سامح عبدالعزيز، الذي قدم في السنوات الأخيرة فيلمين حظيا بإشادة لافتة هما "كباريه" و"الفرح".