المرحلة السابعة من رالي دكار: الراجحي ثانيا في مطاردة تيرانوفا

مفاجأة السباق

يويوني (بوليفيا) - احرز الارجنتيني اورلاندو تيرانوفا (ميني) السبت المركز الاول في المرحلة السابعة من رالي دكار الذي انتقل الى منطقة يويوني في بوليفيا.

وقطع تيرانوفا المسافة البالغة 321 كلم خاصة بالسرعة بزمن قدره 3:31:18 س، متقدما على سائقي تويوتا السعودي يزيد الرجاحي بفارق 2:20 د مفاجأة السباق حتى الان، والهولندي برنارد تن برينكه بفارق 2:28 د.

وهي المرحلة الثالثة التي يتصدرها تيرانوفا، بالتساوي مع زميله في الفريق القطري ناصر العطية المتصدر وبطل 2011 ما يؤكد سيطرة ميني الذي فاز بالمراحل السبع حتى الان.

لكن العطية حل سابعا في مرحلة السبت فخسر اكثر من ثلاث دقائق في الترتيب العام وتقلص الفارق الى 8:14 د عن الجنوب افريقي جينيل دي فيليرز مطارده المباشر والذي حل سادسا.

ويحتل الراجحي المركز الثالث في الترتيب العام برصيد 21:16 دقيقة.

يذكر ان العطية احرز المركز الاول في المرحلة السادسة من رالي دكار 2015 لمسافة 647 كلم بينها 255 كلم خاصة بالسرعة بين مدينتي انتوفاغاستا وايكيكي التشيليتين الجمعة.

وقطع العطية، بطل الرالي عام 2011 وبطل المرحلتين الثانية والرابعة ايضا، المسافة بزمن 2:37:18 وحل الاسباني ناني روما (ميني) بطل العالم الماضي ثالثا، لكنه فقد الفرصة في الدفاع عن لقبه بعد خسارته نحو 6 ساعات ونصف في المرحلة الاولى.