دورة بريزبين لكرة المضرب: شارابوفا تقترب من اللقب

شارابوفا امام منافسة تحدث المفاجآت

بريزبين (أستراليا) - بلغت الروسية ماريا شارابوفا المصنفة اولى الدور نصف النهائي من دورة بريزبين الاسترالية الدولية لكرة المضرب البالغة جوائزها مليون دولار للسيدات و494 الف و310 دولارات للرجال بفوزها على الاسبانية كارلا سواريز نافارو السابعة 6-1 و6-3 الخميس.

وتلتقي شارابوفا في الدور المقبل مع الاوكرانية ايلينا سفيتولينا التي فجرت مفاجأة من العيار الثقيل بتغلبها على الالمانية انجليك كيربر الثالثة 4-6 و7-5 و6-3.

وبدأت ماريا شارابوفا مشوار المنافسات في 2015 بصورة مثالية تمثلت بفوزها الساحق على الكازاخستانية ياروسلافا شفيدوفا الصاعدة من التصفيات 6-صفر و6-1 الثلاثاء في الدور الثاني من دورة بريزبين.

وبلغت الدور ذاته أيضا، الاميركية فارفارا ليبتشنكو بتغلبها على الروسية آلا كودريافتسيفا 7-5 و7-5، لتضرب موعدا مع الصربية انا ايفانوفيتش الثانية او الاستونية كايا كانيبي.

وكانت الاميركية سيرينا وليامس احرزت لقب النسختين الاخيرتين على حساب الروسية اناستازيا بافليوتشنكوفا 6-2 و6-1 والبيلاروسية فيكتوريا ازارنكا 6-4 و7-5 على التوالي.

وتغيب سيرينا عن دورة هذا العام بعدما فضلت المشاركة في مسابقة كأس هوبمان للمنتخبات المختلطة الى جانب مواطنها جون ايسنر والمقامة في الفترة ذاتها.

ولدى الرجال، بلغ الكندي ميلوش راونيتش الثالث الدور ربع النهائي بتغلبه على الكازاخستاني ميخائيل كوكوشكين 6-3 و6-4.

ويلتقي راونيتش في الدور المقبل مع البولندي لوكاس كوبوت الصاعد من التصفيات او الاسترالي سام غروث.