'مذرلاند' تُبهر جمهور أبوظبي للموسيقى الكلاسيكية

أول حفل لها كان مع أوركسترا تبليسي حينما كانت في السادسة من العمر

أبوظبي - قدّمت عازفة البيانو الجورجية كاتيا بونياتشفيلي، عرضها الموسيقي الأول "مذرلاند" في أبوظبي مساء الأربعاء، لمدة 90 دقيقة أمام حشد من الجماهير من مختلف الجنسيات قابلها بتصفيق حماسي وتفاعل كبير، وذلك في منارة السعديات، مركز الفنون والثقافة بجزيرة السعديات.

وتعتبر بونياتشفيلي إحدى أفضل عازفي البيانو المنفرد في العالم، وجاء ظهورها الأوّل منطقة الخليج العربي، ضمن فعاليات مهرجان أبوظبي للموسيقى الكلاسيكية 20142015، الذي يعود إلى أبوظبي بعد انقطاع دام ثلاث سنوات ويستمر لغاية شهر مايو القادم.

ويستمر مهرجان أبوظبي للموسيقى الكلاسيكية لستة أشهر قادمة، حيث ستقدم أوركسترا ستاتسكابيللي درسدن بقيادة كريستيان ثيلمان، أمسية موسيقية لمعزوفات المؤلفان شتراوس وبروكنر، في 17 فبراير على مسرح قصر الإمارات، وفي مساء اليوم التالي ستقدّم الفرقة أمسية لمعزوفات المؤلفين ليست وفاغنر وشتراوس في قلعة الجاهلي بمدينة العين.

وأوضح الدكتور رونالد بيرلوتيز، مدير البرامج الموسيقية في "هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة" بأن كاتيا أظهرت مواهبها في العزف بشكل سحري ورائع حيث أثار عرضها الموسيقي إعجاب الجماهير. ويعد هذا العرض حدثاً مهماً آخر لهذا الموسم، والذي أظهر أيضاً شغف الجمهور بالموسيقى الكلاسيكية في أبوظبي.

وأضاف: " تم بيع جميع تذاكر حفلات مهرجان أبوظبي للموسيقى الكلاسيكية، ونحن نتطلع للحفلات الموسيقية القادمة خلال هذا الموسم".

ولدت بونياتشفيلي عام 1987 في تبليسي، وقد تعرفت على البيانو وهي في الخامسة من العمر، وكان أول حفل لها مع أوركسترا تبليسي الصغيرة حينما كانت في السادسة من العمر. درست في فيينا مع أوليج نسينبيرج وفازت في العديد من المسابقات الدولية، مثل مسابقة آرثر روبنشتاين، ومسابقة البيانو الدولية في تبليسي.

أقامت كاتيا حفلات موسيقية في أمستردام وأثينا وبرمنجهام وبرشلونة وبروكسل وميونيخ وفرانكفورت وشتوتجارت وكولونيا وبرلين وهامبورج وروما وفلورنسا وبراج ووارسو وباريس وستوكهولم وفيينا ولوكسمبورج ولندن وسنغافورة وفانكوفر.

وهي فنانة من الجيل الجديد في إذاعة بي بي سي 3، وتتعاون بانتظام مع فرق البي بي سي. وفي عام 2010 حصلت على جائزة صندوق بورليتي- بويتوني، واعتبرتها دار المهرجانات الموسيقية في فيينا نجمة صاعدة لموسم 2011/2012 .

وأصدرت بونياتشفيلي ثلاثة ألبومات، فأول ألبوم لها كان بعنوان "ليستز ريكيتال"، والألبوم الثاني كان مخصصاً لشوبان، أّمّا الألبوم الثالث فقد اعتمد على الموسيقى التي استوحتها من مسقط رأسها جورجيا.