هنا شيحة تضع ثقتها في 'العهد' للانطلاق بقوة ضمن السباق الرمضاني

شيحة من 'قبل زحمة الصيف' الى 'البيوت أسرار'

القاهرة - تعول الفنانة هنا شيحة على مسلسل "العهد" الذي انطلقت في تصوريه السبت، للإطلال بشكل متميز ضمن الماراثون الرمضاني القادم.

والمسلسل من تأليف محمد أمين راضي وإخراج خالد مرعي، وبطولة نخبة من النجوم، منهم غادة عادل وآسر ياسين وأروى جودة وصبري فواز.

كما اعلنت الفنانة السورية كندة علوش، حديثا عن تعاقدها مع فريق المسلسل، مؤكدة أن هذا هو المشروع الوحيد الذي تعاقدت عليه حاليا ومن المنتظر أن تبدأ تصويره قريبا.

وتدور أحداث "العهد" حول الصراع على السلطة في مختلف الطبقات بأشكال مختلفة.

وقالت هنا شيحة "أعتقد أن المسلسل سيكون نقلة مهمة في مشواري، خاصة أنه كعادة أعمال الثنائي محمد أمين راضي وخالد مرعي، مختلف شكلا وموضوعا عن الأعمال الدرامية السائدة، لكنني لن أستطيع الكشف حاليا عن تفاصيل العمل، حتى تكون مفاجأة للجمهور عند عرض المسلسل في رمضان 2015".

وأكدت شيحة أن فكرة المسلسل جديدة ومبتكرة، كما أن دورها سيكون مُفاجأة للجمهور.

من جهتها كشفت الفنانة المصرية سلوى خطاب عن طبيعة شخصيتها في المسلسل قائلة "أجسد شخصية تمزج ما بين الخير والقوة في الوقت ذاته، كما أنها صاحبة \'العهد\' الذي تدور حوله الأحداث، ولكني لن أتمكن من الإفصاح عن أي تفاصيل أخرى تخص الدور".

وأضافت "وافقت على هذا المسلسل لإعجابي بالشخصية من جانب، ولرغبتي في التعاون مع المؤلف محمد أمين راضي والمخرج خالد مرعي، بعد أن استمتعت بمشاهدة مسلسلهم \'السبع وصايا\'، الذي عرض في رمضان 2014، والذي اتسمت أحداثه بالواقعية والغموض".

من جهة اخرى قالت هنا شيحة إلى أنها تواصل في الوقت نفسه تصوير مشاهدها في مسلسل "البيوت أسرار"، من إخراج كريم العدل، وبطولة سلوى خطاب وآيتن عامر، موضحة أن أحداث المسلسل تدور في إطار اجتماعي.

يذكر أن هنا شيحة انتهت مؤخرا من تصوير فيلم "قبل زحمة الصيف"، من إخراج محمد خان، وبطولة ماجد الكدواني وأحمد داوود.

وجاءت فكرة الفيلم، أثناء وجود المخرج خان وزوجته وصديق لهما بمدينة الإسكندرية، لقضاء إجازة أثناء فصل شتاء 2013، وكانت الرحلة على شاطئ خالي مليء بالشاليهات، ما دفعه للتفكير بزحام الصيف وخلو المدينة في الشتاء، ليصنع فيلما "قبل زحمة الصيف".