عندما تكون بعيدا.. تويتر يدخر لك التغريدات

تحسين تجربة المستخدم

واشنطن - شرع موقع تويتر للمدونات القصيرة في تنفيذ تحسينات جديدة من اهمها البدء بإطلاق ميزة تمكن المستخدمين من الاطلاع على أبرز التغريدات التي فاتتهم طيلة فترة ابتعادهم عن الشبكة الاجتماعية.

ومع بداية العام الجديد، أبلغ عدد من مستخدمي تويتر حول العالم عن بدء ظهور ميزة "عندما تكون بعيدا.. توتير يقترب منك" عقب ولوجهم إلى حساباتهم بالشبكة الاجتماعية وبدء تصفح صفحة الإطار الزمني.

وتظهر الميزة الجديدة أعلى صفحة الإطار الزمني، ويستخدم فيها تويتر خاصية لبث تغريدات قديمة نشرت خلال الفترة ما بين تاريخ أخر تصفح قام به المستخدم لشبكتها الاجتماعية وتاريخ تصفحه مجددا لها.

ويعتقد المسؤولون عن موقع التدوين المعروف أن الميزة ستساعد المستخدمين على الوصول إلى تغريدات تُثير اهتمامهم، حيث أعلنوا أن التحسينات الجديدة هدفها تحسين تجربة المستخدم وتسهيل مهمته في استكشاف المحتوى ذي الصلة باهتماماته.

وكان تويتر قد كشف عن تحديثات أخرى ينتظر قدومها للشبكة خلال فترة قصيرة مثل إضافة ميزة تتيح للمستخدمين توجيه تغريدات حسب الموقع الجغرافي، وأخرى تتيح مشاركة التغريدات في الرسائل المباشرة، بجانب توفير أداة لتسجيل وتعديل مقاطع الفيديو الجديدة للمستخدمين.

يذكر أن تويتر يأمل بالتحسينات الجديدة أن تزيد من فعالية شبكته الاجتماعية، والتي يستخدمها نحو 284 مليون مستخدم نشط شهرياً، منهم 80% عبر الأجهزة النقالة، يرسلون نحو 500 مليون تغريدة يومياً.

وتختبر شبكة التواصل الاكثر شعبية ميزة تسمح لمُستخدم تطبيقها بتلقي تغريدات حول الأحداث المُهمة التي تجري بالقرب من مكان تواجده.

وستختبر تويتر ميزة الموقع الجُغرافي لجلب التغريدات، حيث انه ستصلك انطلاقا من الميزة الجديدة التغريدة المتعلقة بالاحداث الاقرب الى المكان الذي تعيش فيه.

وتتوزع بقية التغريدات وفقا للإطار المكاني فكلما كان الحدث قريبا من مكان وجودك كلما وصلتك التغريدة قبل الاخرين.

وأظهر تقرير نشرته صحيفة ذي وال ستريت جورنال قيام الشركة باختبار خط زمني جديد عند مُستخدمين مُحددين، يحمل اسم "قريبا مني"، يجلب لمُستخدم تطبيق تويتر تغريدات من مُستخدمين آخرين بالقرب من مكان تواجده.

وأشار التقرير إلى أن هذه الإضافة ستساهم في منح تويتر دقة أعلى في نشر الإعلانات الموجهة، كما أنها قد تكون مُفيدة للمُستخدم بالتعرف على ما يجري في جواره من أحداث أو في حالات الكوارث الطبيعية.

كما تختبر شبكة تويتر نظاماً للأخبار العاجلة يرسل الأخبار للمستخدمين مباشرةً إلى هواتفهم المحمولة على شكل تنبيهات فورية.

ولاقى تويتر استحسان الملايين من المستخدمين والعديد من الشركات العاملة في مجال الإعلام والإنترنت بالرغم من تكوين خدمات أخرى منافسة له.

وستنافس تويتر وكالات الانباء العالمية بتقديمها الخبر الاني والعاجل لمستخدميها الذين ينتشرون بكثافة في ارجاء المعمورة، حتى ان البعض متفائل من ان تصبح تويتر وكالة انباء ذائعة الصيت.

ووصل عدد مستخدمي "تويتر" إلى نصف مليار في نهاية حزيران/يونيو2014، علما أن أكثر من 140 مليون مستخدم منهم هم من الولايات المتحدة وأن عدد المستخدمين في البرازيل سجل زيادة بنسبة أكثر من 23% منذ مطلع السنة، على ما جاء في دراسة نشرتها شركة "سيميوكاست".

وأظهرت دراسة حديثة أجرتها مؤسسة "بي أي إنتلغانس" أن 41 بالمئة من مستخدمي الإنترنت في المملكة العربية السعودية يغردون على شبكة تويتر للتواصل الاجتماعي، لتتصدر بذلك الدولة الخليجية من حيث المساحة والتعداد السكاني قائمة الدول الأعلى من حيث نسبة إنتشار شبكة تويتر فيها بين مستخدمي الانترنت.