الاهلي المصري ينهي العام في المركز الرابع

الاهلي في المربع الذهبي

القاهرة - حقق الاهلي فوزا صعبا على ضيفه مصر المقاصة 1-صفر الأحد على ملعب القاهرة الدولي في المرحلة الخامسة عشرة من الدوري المصري لكرة القدم.

وسجل أحمد عبد الظاهر هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 31.

ورفع الأهلي رصيده إلى 24 نقطة في المركز الرابع مع 3 مباريات مؤجلة، فيما تجمد رصيد مصر المقاصة عند 21 نقطة في المركز الثامن.

وعوض الاهلي خسارته المذلة امام الاتحاد السكندري 1-4 الاربعاء الماضي في مباراة مؤجلة من المرحلة الثالثة.

وضغط الاهلي بقوة منذ البداية وكاد الاثيوبي صلاح الدين سعيد يفتتح التسجيل مبكرا عندما تلقى كرة بينية من حسين السيد فسددها قوية تصدى لها ببراعة الحارس مصطفى كمال، وسدد حسين السيد كرة قوية تصدى لها مصطفى كمال بصعوبة.

واثمرت سيطرة الاهلي تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 31 عندما انطلق حسين السيد من الناحية اليسرى ومرر له كرة رائعة ارتقى لها صلاح الدين سعيد برأسه وهيأها لعبد الظاهر المنفرد فتابعها على يسار مصطفى كمال.

وتابع الأهلي ضغطه، وانقذ مصطفى كمال المقاصة من هدف محقق في الدقية 37 بعدما مرر المتميز محمد هاني عرضية من الناحية اليمنى قابلها سعد الدين سمير بتسديدة قوية حولها الى ركنية.

وكاد مصر المقاصة يدرك التعادل عندما مرر هاني سعيد كرة الى وائل فرج أمام المرمى فتابعها لكن تريزيغيه ابعدها في توقيت مناسب.

ونشط لاعبو المقاصة نسبيا في الشوط الثاني، وسدد وائل فراج كرة قوية فوق العارضة (49)، ثم رأسية لفراج بجوار القائم.

وواصل فراج ازعاجه لدفاع الأهلي وكاد يدرك التعادل في العديد من الفرص أبرزها رأسية قوية على يسار مسعد عوض، ثم تسديدة قوية تصدى لها عوض.

وتختتم المرحلة الاثنين فيلتقي دمنهور مع الزمالك، وانبي مع المصري.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- انبي 33 نقطة من 14 مباراة

2- الزمالك 31 من 14

3- وادي دجلة 28 من 14

4- الاهلي 24 من 12

5- بتروجيت 24 من 15