توتنهام ينتزع نقطة ثمينة من مانشستر يونايتد

توتنهام يجبر يونايتد على التعادل

لندن - اجبر توتنهام ضيفه مانشستر يونايتد الثالث على التعادل السلبي الاحد في افتتاح المرحلة التاسعة عشرة من الدوري الانكليزي الممتاز لكرة القدم.

رفع مانشستر يونايتد رصيده الى 36 نقطة محتفظا بمركزه خلف تشلسي المتصدر ومانشستر سيتي الثاني وحامل اللقب.

واشرك مدرب مانشستر يونايتد الهولندي لويس فان غال بالمهاجم الكولومبي راداميل فالكاو الى جانب الهولندي الاخر روبن فان بيرسي وخلفهما واين روني في خط الهجوم، فحصل الفريق على فرص عدة من دون ان يتمكن من التسجيل.

وبقي الجناح الارجنتيني انخل دي ماريا في قائمة الغائبين بسبب الاصابة، اضافة الى غياب البلجيكي مروان الفلايني وعدنان يانوزاي بسبب اصابتهما بفيروس.

وهو التعادل الثاني لمانشستر يونايتد في آخر تسع مباريات، اذ انه بعد فوزه في ست مباريات على التوالي تعادل مع استون فيلا 1-1 قبل ان يستعيد نغمة الفوز اول من امس الجمعة على حساب ضيفه نيوكاسل 3-1.

بدوره، رفع توتنهام رصيده الى 31 نقطة في المركز السادس مؤقتا، وهو كان فاز بمبارياته الثلاث السابقة.

حفلت المباراة بالعديد من الفرص للطرفين وكان صاحب الارض الاخطر في الدقائق الاخيرة حيث انطلق بهجمة مرتدة في الدقيقة 83 مرر على اثرها هاري كاين كرة في الجهة اليسرى للمنطقة الى راين ماسون الذي اطاح بها فوق المرمى مهدرا فرصة قيادة فريقه الى الفوز الرابع على التوالي.

وكان فان غال انتقد برنامج مباريات الدوري معتبرا انه لا يستطيع تجهيز فريقه للعب مباراة ثانية في غضون 48 ساعة، فضلا عن انه سيخوض مباراة ثالثة في الاول من العام المقبل.

كما انتقد مدرب سندرلاند الاوروغوياني غوستافو بويت اقامة مباريات الدوري الانكليزي في عطلة الاعياد.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- تشلسي 45 نقطة من 18 مباراة

2- مانشستر سيتي 42 من 18

3- مانشستر يونايتد 36 من 19

4- ساوثمبتون 32 من 18

5- وست هام يونايتد 31 من 18

توتنهام 31 من 19