علا غانم تتسلّط على زوجها في 'سلسال الدم 2'

'أصبحت أكثر تمرسا في نطق اللهجة الصعيدية'

القاهرة - تواصل الممثلة المصرية علا غانم تصوير مشاهدها ضمن أحداث الجزء الثاني من مسلسل "سلسال الدم"، المقرر عرضه خلال مارس/آذار.

والعمل التلفزيوني تأليف مجدي صابر وإخراج مصطفى الشال ومن إنتاج أوسكار، ويشارك في بطولته بالإضافة لغانم كل من عبلة كامل، رياض الخولي، هادي الجيار، علا غانم، راندا البحيري، منة فضالي وأحمد سعيد عبد الغني.

ويدور المسلسل في إطار صعيدي حول تجارة السلاح والثأر، وتظهر علا غانم بدور زوجة متسلطة، تسعى للسيطرة على مال زوجها الذي يلعب دوره الممثل أحمد سعيد عبد الغني، وأكدت علا أن دورها في الجزء الثاني سوف يشهد تطورا دراميا ومساحة أكبر من الجزء الأول.

ويتناول الجزء الثاني من العمل صراعا شديدا بين عمدة القرية الذي يجسد دوره الفنان رياض الخولي، وناصرة التي تجسد دورها الفنانة عبلة كامل.

وأشارت علا إلى أن المسلسل إضافة لمشوارها الفني، لاسيما وأن الأعمال الصعيدية تساهم في إبراز موهبة الممثل وإمكاناته على تقمُّص الشخصيات والأدوار الصعبة، وأكدت أن نجاح الجزء الأول يلقي بالمسؤولية الكبيرة على فريق العمل، حتى يخرج الجزء الثاني بنفس المستوى.

وقالت علا إلى أنها تحرص على اختيار أدوار صعبة وجادة تحمل مضمونا ورسالة للمجتمع، وترى أن الأعمال الاجتماعية تقرّب الممثل من الجمهور وتجعله معايشاً لمشاكلهم الاجتماعية.

واستنكرت الفنانة المصرية ما تردد في الفترة الأخيرة، عن غضب المخرج مصطفي الشال منها، بسبب أخطائها المتكررة في نطق اللهجة الصعيدية، أثناء تصويرها لمشاهدها في مسلسل "سلسال الدم 2".

وقالت علا أنها كانت من الممكن أن تؤكد هذه الشائعة مع أحداث الجزء الأول، لاسيما وأنها لم تكن متمكنة بشكل كامل من نطق اللهجة، مما جعلها تخضع لتمارين مكثفة آنذاك تحت إدارة أحد مصححي اللهجة.

وأضافت "أصبحت حاليا أكثر تمرسا في نطق اللهجة، وما تردد حول أخطائي فيها غير صحيح بالمرة، ومن الممكن سؤال المخرج مصطفي الشال بنفسه، الذي سيؤكد اندماجي الشديد مع اللهجة التي أصبحت أحبها بشدة".

ومن المفترض ان يتم الانتهاء من تصوير المسلسل خلال أسابيع وسيتم عرضه حصريا على قنوات "أم بي سي".

من جهة اخرى، تواصل علا تصوير مشاهدها ضمن أحداث المسلسل الكوميدي "ولي العهد"، الذي تخوض من خلاله المنافسة في موسم رمضان 2015، وهو من تأليف أحمد محمود أبو زيد وإخراج محمد النقلي، ويشاركها البطولة حمادة هلال وإيمان العاصي.

وتلعب علا في المسلسل دور زوجة طمّاعة تعشق المال، وتصارع من أجل الحصول على ميراث والدها بعد وفاته، وأكدت أنها وافقت على المشاركة في العمل بسبب فكرته غير التقليدية، والتي تدور حول مشاكل الإرث بين الأقارب.