تلفاز سامسونغ الذكي يرحب بـ'بلاي ستيشن ناو'

تعتمد على خاصية الحوسبة السحابية

طوكيو - دخلت سامسونغ وسوني في شراكة تهدف إلى توفير ألعاب "بلاي ستيشن ناو" على أجهزة التلفاز الذكية الخاصة بالأولى دون الحاجة إلى امتلاك منصة الألعاب التابعة للأخيرة وذلك بغرض زيادة فرص الترفيه.

وبموجب الصفقة، ستكون أجهزة التلفاز الذكية التابعة لسامسونغ في الولايات المتحدة وكندا قادرة على الوصول إلى خدمة بث الألعاب "بلاي سيتشن ناو" خلال النصف الأول من العام المقبل 2015.

وتعتمد خدمة "بلاي ستيشن ناو" على خاصية الحوسبة السحابية في الألعاب مع دعم خاصية الجوائز وقوائم الأصدقاء.

كما يمكن للمستخدم ممارسة الألعاب مع مستخدمين آخرين للخدمة عبر الإنترنت، إلى جانب المستخدمين الذين يستخدمون ألعابا يتم تنزيلها من الإنترنت أو موجودة على أقراص صلبة.

وتتيح اللعبة الجديدة لأصحاب جهاز الألعاب بلاي ستيشن الحصول على الألعاب الجديدة دون الحاجة إلى أقراص صلبة أو تنزيلها عبر الإنترنت.

وتم توفير خدمة بلاي ستيشن ناو لعدد محدود من المستخدمين في اميركا وكند في انتظار تعميمها على بقية دول العالم في مرحلة مقبلة.

ويمكن تأجير اللعبة لفترات متفاوتة سواء لمدة 7 أيام أو 30 يوما أو 90 يوما أو مجرد 4 ساعات.

وتتيح خدمة "بلاي ستيشن ناو" للمستخدم بث الألعاب من الويب على جهاز التلفاز مباشرة دون الحاجة إلى امتلاك منصة "بلاي ستيشن"، لكن يحتاج اللاعب إلى وجود مقبض التحكم "دول شوك 4 Dual Shock".

وبعد ذلك، يمكن للمستخدم الوصول إلى خدمة "سمارت هب" التابعة لسامسونغ على التلفاز لتنزيل خدمة "بلاي ستيشن ناو"، ثم الاختيار من بين ما يزيد على 200 لعبة من ألعاب منصة "بلاي ستيشن".

ويجري بث الألعاب من السحابة، لذا لا داعي لتنزيلها على التلفاز، ويمكن للمستخدم لعب الألعاب عبر الإنترنت مع الأصدقاء، وحفظ المستوى الذي وصل إليه لمواصلته لاحقاً.

وستكون أجهزة التلفاز الذكية التابعة لشركة سامسونغ الأولى من غير أجهزة سوني التي توفر خدمة "بلاي ستيشن ناو" المتاحة في الوقت الراهن لمنصات الألعاب، "بلاي ستيشن 4" و"بلاي ستيشن 3"، ومنصة الألعاب المحمولة "بلاي ستيشن فيتا"، إضافة إلى أجهزة التلفاز التابعة لسوني، ومنصة "بلاي ستيشن تي في".

وطرحت شركة "سوني كورب" اليابانية العملاقة النسخة التجريبية من لعبتها الجديدة أمام مستخدمي بلاي ستيشن4 في الولايات المتحدة وكندا.

وتعمل الخدمة الجديدة بحسب شبكة "سي نت" الاميركية المعنية بالتكنولوجيا على العديد من الأجهزة من خلال خوادم وسيطة بحيث يمكن تشغيلها على الأجهزة المختلفة.

وتوفر الخدمة مكتبة أولية من أكثر من 100 لعبة وستضاف إليها المزيد من الألعاب لاحقاً.

ويمكنك الوصول إليها عبر قسم متجر بلاي ستيشن وهناك خاصية للتحقق من سرعة اتصالك بالإنترنت حيث تحتاج لسرعة لاتقل عن 5 ميغابت في الثانية للعب بشكل جيد.

وكشفت سوني عن أرباحها المالية للربع الثاني من العام الجاري لتخالف بذلك كل التوقعات وتحقق زيادة قدرت بثمانية أضعاف ما تم تحقيقه في نفس الفترة من العام الماضي، حيث وصلت قيمتها إلى حدود 261 مليون دولار.

ويعود فضل هذه الأرباح إلى ارتفاعٍ كبيرٍ في عدد مبيعات قسم الألعاب التي نمت إلى 43 مليون دولار و بنسبة 96% خلال نفس الفترة من العام السابق، وقد كانت الغلبة لجهاز بلاي ستيشن 4 الذي تم إطلاقه في 2013 وحاز على لقب الجهاز الأكثر مبيعًا، مقابل انخفاض في مبيعات بلاي ستيشن 3 لتتجاوز الشركة بذلك منافستها نيتندو لأول مرة منذ ثماني سنوات.