بلاتيني يستعد ليعطي شارة انطلاق 'دبي الرياضي'

المؤتمر يستضيف ميشال بلاتيني ونخبة من الشخصيات واللاعبين

دبي - يفتتح الفرنسي ميشال بلاتيني رئيس الاتحاد الاوروبي لكرة القدم الاحد فعاليات مؤتمر دبي الرياضي الدولي الذي يقام في نسخته التاسعة تحت شعار "نحو كرة قدم ذكية".

ويصل ريال مدريد بطل اوروبا يصل الى دبي الاحد ايضا استعدادا لمباراته الودية المرتقبة التي تجمعه مع ميلان الايطالي في 30 كانون الاول/ديسمبر الحالي للتنافس على كأس تحدي دبي لكرة القدم.

ويشارك في المؤتمر الذي ينظمه مجلس دبي الرياضي منذ عام 2006 بهدف الاطلاع على اخر تجارب الاحتراف العالمية نخبة من الشخصيات واللاعبين في عالم اللعبة يتقدمهم الايطالي فابيو كابيلو مدرب منتخب روسيا ومواطناه اندريا انييللي رئيس نادي يوفنتوس وفيليبو اينزاغي مدرب ميلان والكويتي فواز الحساوي رئيس نادي نوتنغهام فورست الانكليزي.

كما يشارك في جلسات المؤتمر لاعب ميلان ستيفان الشعراوي ونجم هولندا السابق باتريك كلويفرت والدولي المغربي مهدي بنعطية مدافع بايرن ميونيخ الالماني الذي سيتحدث عن تجربة اللاعبين العرب في "البوندسليغا" والملاعب الاوروبية عموما.

وسيسلط راينر كوخ نائب رئيس الاتحاد الالماني لكرة القدم خلال المؤتمر الضوء على التجربة الالمانية واسباب انجازاتها العالمية والتي كان اخرها الفوز بكأس العالم 2014 في البرازيل.

وتستأثر المباراة بين ريال مدريد وميلان التي تنظمها "طيران الامارات" المرتبطة بعقد رعاية مع الناديين على استاد ذا سيفنز الذي يتسع لنحو 40 الف متفرج بالاضواء، كونها ستكون خير اعداد للطرفين قبل معاودة الدوريين الاسباني والايطالي دورانهما من جديد بعد فترة راحة بسبب عطلة عيد الميلاد.

من جهة اخرى يخوض ريال مدريد الذي احرز لقب كأس العالم للاندية مؤخرا بفوزه في النهائي على سان لورنزو الارجنتيني 2-صفر، مباراة قمة في ضيافة فالنسيا في 4 كانون الثاني/يناير ضمن الجولة السابعة عشرة من الدوري الاسباني. ويتصدر ريال مدريد ترتيب الدوري برصيد 39 نقطة، في حين يحتل فالنسيا المركز الرابع وله 31 نقطة.

اما ميلان الذي يصل الى دبي السبت، فيستضيف ساسولو في 6 كانون الثاني/يناير ضمن المرحلة السابعة عشرة من الدوري الايطالي الذي يحتل فيه المركز السابع برصيد 25 نقطة.