الشارقة تستضيف معرض الفنانة السعودية فاطمة النمر

في مركز الشارقة للخط

الشارقة ـ ضمن فعاليات مهرجان الشارقة للفنون الإسلامية بدورته السابعة عشرة "فنون وعلوم"، تنظم إدارة الفنون بدائرة الثقافة والإعلام معرض الفنانة السعودية فاطمة النمر "شيفرة" في مركز الشارقة لفن الخط العربي والزخرفة، طيلة أيام المهرجان الذي انطلق في السابع عشر من الشهر الجاري ويستمر حتى السابع عشر من شهر يناير/كانون الثاني 2015.

افتتح المعرض عبدالله بن محمد العويس رئيس الدائرة، بحضور هشام المظلوم رئيس مجمع الشارقة للآداب والفنون، مساء الأحد الموافق 21 ديسمبر/كانون الأول وسط حضور لافت من فنانين وصحفيين ومتذوقي للفنون الإسلامية والمعاصرة.

وضم العرض عددا من الأعمال التصويرية بأحجام متوسطة، محملة بالإشارات والرموز، وتعالج العديد من الحالات ضمن الإطار الذي عنونت به موضوعها (شيفرة) لتضعنا في مواجهة تأملية لمفهومها تجاه بعض القضايا، كالتحول الآدمي إلى رقم أو سلعة، والهوية، وذلك من خلال المرأة العنصر الأبرز في أعمالها، وهي تستخدم العديد من المواد للتنفيذ المباشر فضلا عن العمل الغرافيكي.

تتمتع معظم أعمال فاطمة النمر بحامل من الزخرفة والتأثيرات المختلفة لهذه العناصر من خلال دلالة تكرارها والتي تشكل أساسا للتصميم عامة. نالت الفنانة عدة جوائز منها الجائزة الأولى في معرض الفن السعودي المعاصر 2010، و"جائزتي مسابقة الشباب الثانية 2010، والخط الثالثة 2011،" وزارة الثقافة والفنون 2011.

أقامت العديد من المعارض الشخصية وشاركت في تظاهرات فنية مختلفة في عدد من الدول، كمعرض الفن المعاصر في متحف الفن الحديث، استوكهولم، السويد.