التون جون ينهي العبثية المثلية بشريك عمر رسمي

'إنه يوم جميل'

لندن - تزوج المغني البريطاني الشهير التون جون الأحد من صديقه ديفيد فيرنيش ليصبح ارتباطهما رسميا بعد أن بدأ سريان القوانين التي تبيح زواج المثليين في بريطانيا عام 2014.

وأعلن جون وهو واحد من أبرز الموسيقيين البريطانيين ومن أشهر المثليين من المشاهير زفافه حين نشر دعوة على موقع انستغرام للتواصل الاجتماعي.

وكتب في الدعوة التي طبعت على خلفية مزينة بالزهور "يتشرف سير التون جون وديفيد فيرنيش بدعوتكم للاحتفال بزفافهما يوم الأحد 21 ديسمبر/كانون الأول".

ونشر جون وفيرنيش فيما بعد صورا من الزفاف ومراسم الزواج وقائمة الطعام التي شملت اللحم وفطيرة البصل وكعكة الزفاف.

وقالت وسائل إعلام محلية إن الزفاف تم في منزل جون في ويندسور على بعد 40 كيلومترا غربي لندن.

وأظهرت صور نشرها مشاهير آخرون على الانترنت حضور لاعب كرة القدم السابق ديفيد بيكهام وزوجته فيكتوريا بصحبة أولادهما الحفل.

وكان رئيس الوزراء ديفيد كاميرون قد أدخل تعديلات على القوانين البريطانية عام 2013 بدأ سريانها في مارس/آذار وتسمح بزواج المثليين.

زكان ألتون جون قد قال عقب إقرار زواج المثليين إنه "فخور ببريطانيا" لأنها غيرت القانون.

وقال ان المثليين عانوا طويلا، حيث كانت المثلية الجنسية في الخمسينيات والستينيات من القرن الماضي جناية يعاقب عليها القانون في بريطانيا. وقال ان سن القانون الجديد شيء يبعث على المتعة ويجب الاحتفال به ويجب "ألا نكتفي بأننا مرتبطون بعقد شراكة مدنية، بل سنتزوج".

وقد نشر التون جون العديد من الصور، من ضمنها صورة أخذت بجانب نافذة تطل على حديقة كتب تحتها "صباح الخير. إنه يوم جميل للزواج".

وكان التون جون وصديقه قد ارتبطا بما يسمى "عقد شراكة مدنية" عام 2005.