الجزيرة يسارع باسترجاع صدارته المسلوبة ضمن بطولة الامارات

مباراة غريبة

دبي - استعاد الجزيرة الصدارة بعد فوزه الصعب على ضيفه الوصل 4-2 الجمعة في المرحلة الثالثة عشرة الاخيرة من الدور الاول للدوري الاماراتي في كرة القدم.

ورفع الجزيرة رصيده الى 27 نقطة ليستعيد الصدارة التي كان فقدها الخميس لصالح العين الفائز على الشارقة 4-1، علما بان العين يملك فرصة استعادة المركز الاول مجددا حين يخوض مباراته المؤجلة مع الشباب الاثنين المقبل.

جاءت المباراة غريبة في مجرياتها حيث افتتح الجزيرة التسجيل مبكرا عبر راسية من البرازيلي جوسيلي داسيلفا الذي استفاد على اكمل وجه من عرضية سلطان السويدي (7)، وزاد وضع الوصل صعوبة بطرد مدافعه وحيد اسماعيل للانذار الثاني (37).

لكن بدلا من ان يستفيد الجزيرة من النقص العددي في صفوف ضيفه، فان الاخير هو من استلم زمام المبادرة وعادل النتيجة اثر ركلة جزاء احتسبت على المونتينيغري ميركو فوسينيتش وسددها بنجاح البرازيلي ادرسون الفيش (45).

وتقدم الوصل بعدما اخطأ عبدالله موسى مدافع الجزيرة في ابعاد الكرة لتصل الى البرازيلي كايو كانيدو الذي انفرد بحارس المرمى خالد السناني وسدد في الشباك (48).

ورد الجزيرة بقوة وسجل ثلاثة اهداف متتالية عبر فوسينيتش (56) والبوركينابي جوناثان بيتروبيا (64) وعلي مبخوت (73).

وهذه الخسارة الاولى للوصل بعد ثلاثة انتصارات متتالية ليبقى في المركز السابع برصيد 19 نقطة.

وحقق الامارات فوزا مهما على ضيفه الاتحاد كلباء بهدف سجله البرازيلي لويز هنريكي في الدقيقة 70 .

وابتعد الامارات عن خطر الهبوط الى الدرجة الثانية بعدما تقدم الى المركز التاسع برصيد 14 نقطة، وبقي الاتحاد اخيرا برصيد 4 نقاط.

ويلعب السبت في ختام المرحلة الفجيرة مع عجمان، والنصر مع الوحدة، والاهلي مع بني ياس.