فالنسيا بشق النفس الى ثمن النهائي من كأس اسبانيا

تعادل مثير لفالنسيا

مدريد - تأهل فالنسيا بشق النفس الى الدور ثمن النهائي من مسابقة كأس اسبانيا لكرة القدم بتعادله مع ضيفه رايو فايكانو 4-4 الثلاثاء في اياب دور الـ16.

وكان فالنسيا، الذي فاز ذهابا 2-1، البادىء بالتسجيل عبر باكو الكاسير في الدقيقة الثامنة، لكن رايو فايكانو رد بثلاثية تناوب على تسجيلها خوزابيد سانشيز رويز (20) واليخاندرو بوزويلو (24) وجوناثان بيريرا (38).

وقلص خورخي غارسيا مورسيو الفارق في الدقيقة 46 خطأ في مرمى فريقه، لكن ادريان امباربا اعاده الى سابق عهده بتسجيله الهدف الرابع للضيوف في الدقيقة 61، قبل ان ينتفض اصحاب الارض ويسجلوا هدفين بواسطة الكاسير (65) ورودريغو مورينو (71) مدركين التعادل 4-4.

وطرد مورينو في الدقيقة 81 لتلقيه الانذار الثاني.

وتأهل ايضا سلتا فيغو بتغلبه على لاس بالماس من الدرجة الثانية بثلاثة اهداف للارجنتيني خواكين لافيري (19) وسانتي مينا (50) والتشيلي فابيان اوريانا (90) مقابل هدف لنوزيت اليمان (54).

ولعب لاس بالماس بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 67 اثر طرد ايتامي ارتيليس لتلقيه الانذار الثاني.

وكان سلتا فيغو فاز 2-1 ذهابا.

ولحق فالنسيا وسلتا فيغو بريال مدريد حامل اللقب واشبيلية اللذين كانا تأهلا الاسبوع الماضي الاول على حساب كورنيا (ثالثة) بفوزه عليه مرتين 4-1 و5-صفر، والثانية على حساب ساباديل (ثانية) بتغلبه عليه 6-1 ذهابا و5-1 ايابا.

ويلعب لاحقا برشلونة مع هويسكا من الدرجة الثالثة بعد ان هزمه في عقر داره 4-صفر، والميريا مع بيتيس اشبيلية من الدرجة الثانية.

ويلعب الاربعاء ايبار مع خيتافي (صفر-3)، وليفانتي مع الباسيتي من الدرجة الثانية (1-1)، واسبانيول مع الافيس من الثانية (2-صفر)، وقرطبة مع غرناطة (صفر-1)، وريال سوسييداد مع اوفييدو من الثالثة (صفر-صفر)، وفياريال مع قادش من الثالثة (2-1).

ويختتم دور الـ16 الخميس، فيلعب التشي مع بلد الوليد من الثانية (صفر-صفر)، واتلتيكو مدريد مع هوسبيتاليست من الثالثة (3-صفر)، وملقة مع ديبورتيفو لا كورونيا (1-1)، واتلتيك بلباو مع الكويانو من الثالثة (1-1).