ريال مدريد في نهائي كأس العالم للأندية

الفوز الـ 21 لريال

مراكش (المغرب) - واصل ريال مدريد بطل اوروبا انتصاراته المتتالية ورفعها الى 21 بتغلبه على كروز ازول المكسيكي بطل الكونكاكاف 2-صفر الثلاثاء على الملعب الكبير في مدينة مراكش المغربية وامام 35 الف متفرج في الدور نصف النهائي لكأس العالم في كرة القدم للاندية وبلوغه المباراة النهائية.

وسجل سيرجيو راموس (15) والفرنسي كريم بنزيمة (36) والويلزي غاريث بايل (50) وايسكو (72) الاهداف.

ويلتقي ريال مدريد الساعي الى لقبه الاول في المسابقة والوحيد الذي ينقص خزائنه المرصعة بالالقاب اخرها اللقب العاشر في المسابقة القارية العريقة، في المباراة النهائية السبت المقبل على الملعب ذاته مع سان لورنزو الارجنتيني بطل كأس ليبرتادوريس (دوري اميركا الجنوبية) او اوكلاند سيتي النيوزيلندي بطل اوقيانيا اللذين يلتقيان الاربعاء على الملعب ذاته.

ويخوض كروز ازول الذي بلغ دور الاربعة على حساب ويسترن وانديررز الاسترالي بطل اسيا 3-1 بعد التمديد، مباراة المركز الثالث السبت ايضا.

ودخل ريال مدريد المباراة بشكيلته الكاملة باستثناء غياب لاعبي وسطه الدولي الكرواتي لوكا مودريتش بسبب الاصابة التي ستبعده عن الملاعب حتى مطلع العام المقبل، والدولي الكولومبي خاميس رودريغيز الذي جلس على مقاعد البدلاء بعد تعافيه من الاصابة.

واهدر رونالدو فرصة افتتاح التسجيل عندما تبقى كرة رأسية من بنزيمة امام المرمى فسددها بيسراه بيد ان الحارس خوسيه كورونا تصدى لها ببراعة (4).

وانقذ كاسياس مرماه من هدف محقق بابعاده كرة عرضية من امام المهاجم الارجنتيني ماريانو بافوني اثر عرضية للاكوادوري جواو روخاس من الجهة اليمنى (9).

وجرب بنزيمة حظه بتسديدة قوية بيمناه من خارج المنطقة لامست القائم الايمن (11).

ومنح راموس التقدم لريال مدريد بضربة رأسية من مسافة قريبة اثر ركلة حرة جانبية انبرى لها الالماني الالماني طوني كروس (15).

وواصل راموس تألقه وهذه المرة دفاعيا عندما انقذ مرمى فريقه من هدف محقق بقطعه تسديدة قوية لروخاس من داخل المرمى قبل ان يشتتها البرتغالي بيبي (29).

وكاد كروس يضيف الهدف الثاني من تسديدة قوية من حافة المنطقة ابعدها الحارس كورونا خارج الملعب (32).

وأضاف بنزيمة الهدف الثاني مستغلا مجهودا فرديا رائعا وتمريرة عرضية من داخل المنطقة من الجهة اليمنى لدانيال كارفاخال (36).

وحصل كروز ازول على ركلة جزاء اثر عرقلة بافوني من طرف راموس داخل المنطقة فانبرى لها القائد خيراردو تورادو فتصدى لها قائد النادي الملكي ايكر كاسياس (40).

وهي ركلة الجزاء الثانية التي يتصدى لها كاسياس في مدى 4 ايام بعد الاولى امام الميريا (4-1) يوم الجمعة الماضي في الدوري المحلي.

وتابع كاسياس تألقه بقطعه انفراد بافوني الذي استغل كرة خاطئة من اسيير يارامندي الى كاسياس بالذات (42).

وجرب رونالدو حظه من ركلة حرة مباشرة من 25 مترا مرت فوق العارضة بسنتمترات قليلة (43).

وعزز بايل تقدم ريال مدريد بالهدف الثالث من هجمة منسقة بين الثلاثي "بي بي سي" حيث مرر بنزيمة كرة الى رونالدو داخل المنطقة فرفعها على طبق من ذهب الى الدولي الويلزي الذي تابعها برأسه من مسافة قريبة داخل المرمى الخالي (50).

ومرر رونالدو كرة رائعة لبايل داخل المنطقة تابعها برأسع برعونة بين يدي الحارس كورونا (62).

وختم ايسكو المهرجان بالهدف الرابع عندما تلقى كرة من رونالدو عند حافة المنطقة فتلاعب بمدافعين وتوغل داخلها قبل ان يسددها بيمناه على يمين الحارس كورونا (72).