المطاردة مستمرة بين ايندهوفن واياكس

الفوز السابع لايندهوفن

لاهاي - استمرت المطاردة بين ايندهوفن المتصدر وملاحقه اياكس امستردام حامل اللقب وذلك بعد فوز الاول على ضيفه القوي تفنتي انشكيده 2-صفر والثاني على ضيفه اوتريخت 3-1 الاحد في المرحلة السادسة عشرة من الدوري الهولندي التي تختتم لاحقا بلقاء قوي بين فيينورد روتردام والكمار.

في المباراة الاولى، حقق ايندهوفن فوزه السابع في المراحل الثماني الاخيرة وجاء على حساب ضيفه القوي تفنتي الذي خسر اللقاء في شوطه الاول بعدما اهتزت شباكه بالهدف الاول في الدقيقة 21 عبر لوك دي يونغ ثم بالثاني في الوقت بدل الضائع بواسطة جورجينيو فيينالدوم.

ورفع فريق المدرب فيليب كوكو الذي تنتظره مباراة مؤجلة صعبة الاربعاء المقبل ضد فيينورد، رصيده الى 37 نقطة في الصدارة بفارق نقطة فقط عن اياكس الذي تخطى بدوره ضيفه اوتريخت بثلاثة اهداف للجنوب افريقي ثولاني سيريرو (16) ودايفي كلاسن (20) وانور الغازي (65)، مقابل هدف للاميركي روبيو روبن (35).

وبقي تسفوله في دائرة الصراع نسبيا بفارق 8 نقاط عن الصدارة وذلك بفوزه على مضيفه فيليم تيلبورغ بهدف للتشيكي توماس نيسيد (74) الذي رفع رصيد فريقه الى 29 نقطة في المركز الثالث موقتا.

وفاز كامبور على مضيفه غو اهيد ايغلز بهدفين لمارتن بارتو (27) والسلوفاكي البرت روسناك (73)، مقابل هدف لدينيس توروك (90).

وكانت المرحلة افتتحت الجمعة بتعادل هيراكليس الميلو ودوردريخت بهدف لاسامة طنان (72 من ركلة جزاء) مقابل هدف لريان كولفيك (3)، واستكملت السبت بفوز هيرينفين على مضيفه بريدا 2-صفر بفضل الالماني مارك اوث (35 و62)، فيما حول ادو دن هاغ تخلفه امام اكسيلسيور روتردام بهدفين نظيفين الى تعادل 2-2.

وسجل مايك فان دوينن (36) وجياني زويفيرلون (40) هدفي ادو دن هاغ، ولويجي برونز (13) ونينوس غوريه (34) هدفي اكسيلسيور.

وتعادل اليوم فيتيس ارنهم مع مضيفه غرونينغن بهدف للبوركيني برتراند تراوريه (42)، مقابل هدف لتيارون تشيري (61).

- ترتيب فرق الصدارة:

1- ايندهوفن 37 نقطة من 15 مباراة

2- اياكس 36 من 16

3- تسفوله 29 من 16

4- فيينورد روتردام 27 من 14

5- الكمار 27 من 15