الجزيرة يرتقي للصدارة الاماراتية

ثلاثية رائعة لمبخوت

دبي - سجل علي مبخوت ثلاثية قاد بها فريقه الجزيرة الى الصدارة وفوز مثير على مضيفه الشباب 4-3 الاحد في افتتاح المرحلة الثانية والعشرين من الدوري الاماراتي لكرة القدم.

ورفع الجزيرة رصيده الى 24 نقطة ليتصدر بفارق نقطتين عن الوحدة الذي يلعب الاثنين مع الاهلي في ختام المرحلة.

اما الشباب الذي يملك مباراة مؤجلة مع العين فتراجع الى المركز الرابع وله 22 نقطة.

وبدا ان الجزيرة في طريقه لتحقيق فوز سهل بعدما تقدم بهدفين نظيفين، الاول عبر مبخوت بعد تمريرة من المونتينيغري ميركو فوسينيتش (21)، والثاني عبر الارجنتيني مانويل لانزيني اثر مجهود فردي (25).

لكن الشباب عاد بقوة وقلب المباراة رأسا على عقب حين قلص الفارق عبر المولدوفي لوفانور هنريكي (42)، وعادل النتيجة عبر الاوزبكستاني عزيز بك حيدروف (48)، ثم تقدم عن طريق هنريكي (60).

وبدأ مبخوت الذي توج هدافا لكأس الخليج الثانية والعشرين الاخيرة في الرياض برصيد خمسة اهداف، تألقه عندما عادل النتيجة (65) ثم سجل هدف الفوز برأسه في الوقت القاتل اثر عرضية من البوركيني جوناثان بيتروبيا (90).

واستمر العين في مسلسل انتصاراته الكبيرة بعدما اكتسح مضيفه بني ياس بثلاثة اهداف نظيفة سجلها الغاني اسامواه جيان (38 و56) والسلوفاكي ميروسلاف ستوتش (41).

وكان العين اكتسح الوحدة 4-صفر في المرحلة الماضية، وهو رفع رصيده في المركز الثاني الى 23 نقطة وله مباراتان مؤجلتان، وتراجع بني ياس الى المركز السابع وله 18 نقطة.

وصعد الوصل الى المركز السادس بفوزه على الفجيرة بثلاثة اهداف سجلها البرازيلي كانيدو (49) وعلي سالمين (63) والبرازيلي الاخر ادرسون (77)، مقابل هدف لمحمد خلفان (88).

ورفع الوصل رصيده الى 19 نقطة، مقابل 9 للفجيرة الثاني عشر.

وحقق الظفرة فوزه الثاني هذا الموسم بعد تخطيه مضيفه الشارقة بهدف سجله خليفة ابراهيم في الدقيقة 49.

ورفع الظفرة رصيده الى 12 نقطة واصبح تاسعا بفارق الاهداف عن الشارقة العاشر.

ويلعب الاثنين ايضا الاتحاد كلباء مع النصر، والامارات مع عجمان.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- الجزيرة 24 نقطة من 12 مباراة

2- العين 23 من 10

3- الوحدة 22 من 11

4- الشباب 22 من 11

5- النصر 21 من 11