روسيا تستأثر بالذهبية في اختتام مهرجان مراكش

الفرنسية كلوتيلد هيسمي تختطف جائزة أحسن ممثلة

مراكش - فاز الفيلم الروسي‬‬‬‬‬"قسم اعادة الانتاج" للمخرج ايفان تفيردوفسكي بالنجمة الذهبية للدورة الرابعة عشرة لمهرجان مراكش الدولي للفيلم الذي اسدل الستار عن فعالياته مساء السبت بعد تسعة ايام من المنافسة.

وفاز الفيلم الذي يحكي قصة فتاة معاقة‭‭‭‭‭ ‬‬‬‬‬(لينا) تحاول الاندماج في المدرسة بالرغم من الصعوبات والعراقيل بالنجمة الذهبية للمهرجان من بين 15 فيلما شارك في المسابقة الرسمية.

وترأست لجنة تحكيم المهرجان الذي استمر من 5 إلى 13 ديسمبر/كانون الاول الممثلة الفرنسية إيزابيل هوبير التي عبرت عن سعادتها بالمشاركة في "المهرجان القوي والمتميز الذي يقدم الدعم الهائل لسينما الشباب ولكل الأفلام الجادة التي تقدم محتوى متميزا ومختلفا".

وذهبت جائزة لجنة تحكيم المهرجان للفيلم السويسري "حرب" للمخرج سيمون جاكمي كما حاز الفيلم ايضا من خلال الممثل بنجامين لودزكي على جائزة أحسن ممثل.

والفيلم يتناول إشكالية المراهقين الجانحين، وما يثيرونه من مشاكل جمة تتعلق بأساليب تربيتهم وإدماجهم بشكل إيجابي في بنية المجتمع.

وفازت الممثلة الفرنسية كلوتيلد هيسمي بجائزة أحسن ممثلة عن دورها في فيلم "آخر ضربة بالمطرقة" للمخرجة اليكس دولابورت.

وحصل‭‭‭‭‭‭ ‬‬‬‬‬‬المخرج الهندي أديتيا فيكرام سينغوبتا على جائزة أحسن إخراج عن فيلمه "شغيل الحب".

وعرف المهرجان اقوى لحظاته في تكريم كل من الفنان المصري عادل امام والممثل البريطاني جيرومي ايرنز كما كرمت هذه الدورة السينما اليابانية.