بطولة السعودية: الاتحاد يهدر فرصة فوز ثمينة امام الشباب

صاحب المركز الخامس يواصل مسلسل التفريط بالنقاط

الرياض - تعرض الاتحاد بعد ان كان الاقرب الى الفوز لخسارة في الوقت القاتل امام ضيفه الشباب صفر-1 الجمعة في افتتاح المرحلة الثانية عشرة من الدوري السعودي لكرة القدم.

وسجل بدر الصليهم الهدف في الوقت بدل الضائع (90+5) فارتفع رصيد الشباب الى 27 نقطة في المركز الثالث، بينما وقف عند 22 نقطة رصيد الاتحاد الخامس الذي واصل مسلسل التفريط بالنقاط حيث لم يحقق اي انتصار في مبارياته الخمس الأخيرة.

وبدأ الاتحاد المباراة مهاجما وكاد يفتتح التسجيل في الدقيقة الأولى لولا براعة وليد عبدالله الذي أمسك كرة عبد الرحمن الغامدي على دفعتين (1) قبل أن يصوب البرازيلي ماركينيو كرة قوية من ركلة حرة تصدى لها وليد عبدالله بقبضته (7).

وأهدر الغامدي هدفا محققا عندما واجه المرمى ولعب الكرة بجوار القائم (11)، ورد الشباب بواسطة سعيد الدوسري الذي صوب كرة قوية تألق هاني الناهض في التصدي لها وحولها بصعوبة الى ركنية (15).

وواصل الغامدي إهدار الفرص السهلة عندما خطف كرة من احد المدافعين وواجه المرمى لكنه فشل في إيداعها الشباك في ظل الخروج الموفق للحارس وليد عبدالله (23) الذي وقف سدا منيعا أمام هجمات الاتحاد المتكررة وأبعد كرة خطرة بقبضته قبل وصولها الى الغامدي (39).

وفي الشوط الثاني، تحسن أداء الشباب لكن هجمات الاتحاد الخطرة لم تتوقف وكاد يترجم ماركينيو أفضلية فريقه بهدف لولا براعة وليد عبدالله الذي حول الكرة بصعوبة بالغة الى ركنية (58).

واستحق وليد عبدالله لقب نجم المباراة بعدما تصدى لعدة كرات خطرة خصوصا في الدقائق الاخيرة قبل ان يستغل فريقه خطأ دفاعيا ويسجل هدف الفوز عن طريق بدر الصليهم.

وتقدم الاهلي بفارق الاهداف على المتصدر السابق النصر حامل اللقب الذي تنتظره مهمة صعبة السبت في مواجهة غريمه وضيفه الهلال.

وفي بريدة، رفع الأهلي رصيده إلى 28 نقطة وتصدر الترتيب موقتا بعد فوزه على مضيفه التعاون 4-1.

وافتتح الاهلي التسجيل عندما استغل مصطفى بصاص تمريرة ذهبية من حسين المقهوي تابعها رأسية مميزة داخل الشباك (3).

وسجل نجم اللقاء مصطفى الكبير هدفين رائعين الأول بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء لم يشاهدها حارس التعاون إلا في شباكه (27)، والثاني عندما تلقى تمريرة مميزة من السوري عمر السومة تابعها قوية داخل الشباك (83).

وفي الثواني الأخيرة من المباراة، اضاف هداف الدوري عمر السومة الهدف الرابع مستفيداً من تمريرة مصطفى الكبير (90) بعد ان قلص التعاون الفارق بواسطة الكاميروني بول الوو ايفولو (86).

وفي الاحساء، تغلّب هجر على جاره الفتح بهدفين للغاني نابي سوماه (53 و77) مقابل هدف البرازيلي التون جوزيه (35 من ركلة جزاء).

وشهدت المواجهة طرد مدافع الفتح بدر النخلي بالبطاقة الحمراء (47).

وارتفع رصيد هجر إلى 16 نقطة في المركز السابع، فيما تراجع الفتح للمركز الحادي عشر وله 10 نقاط.

وفي المجمعة، عاد الخليج بانتصار ثمين على مضيفه الفيصلي بهدفين لحسين التركي (15 ركلة جزاء) والاردني حمزة الدردور (90) مقابل هدف لسالم الخيبري (85).

ووصل رصيد الخليج إلى 10 نقاط في المركز الثاني عشر، فيما تجمّد رصيد الفيصلي عند 16 نقطة في المركز السادس.