انبي امام فرصة جديدة لتأكيد صدارته المصرية

الاهلي السابع وحامل اللقب يواجه حرس الحدود

القاهرة - تبدو الفرصة سانحة امام انبي للبقاء في الصدارة عندما يستضيف الاثنين سموحة في ختام المرحلة الثالثة عشرة من الدوري المصري لكرة القدم.

ويتصدر انبي صاحب افضل انطلاقة منذ بدء مشاركته في الدوري الممتاز، الترتيب برصيد 26 نقطة (8 انتصارات وتعادلان وخسارة واحدة)، فيما يحتل سموحة المركز الثالث عشر وله 14 نقطة (4 انتصارات وتعادلان و6 هزائم).

ويملك الزمالك الثاني بفارق نقطة فرصة مماثلة لمطاردة المتصدر حين يحل ضيفا الاحد على الاسيوطي سبورت الوافد الجديد (4 نقاط) الذي لم يحقق اي فوز حتى الان.

وتعتبر مباراة الاهلي السابع وحامل اللقب (17 نقطة مع 4 مباريات مؤجلة) الاثنين مع ضيفه حرس الحدود السادس (19 نقطة) الاكثر اهمية في لقاءات هذه المرحلة.

ولا تقل اهمية مباراة وادجي دجلة الثالث (21 نقطة) مع طلائع الجيش الخامس (19).

بدوره، يملك الاسماعيلي او فريق "الدراويش" الذي يحتل المركز العاشر برصيد 16 نقطة بعد حسم 6 نقاط بقرار من الاتحاد الدولي (فيفا) فرصة اضافة 3 نقاط عندما يستقبل السبت في معقله العاب دمنهور الصاعد حديثا (6 نقاط).

ويلعب السبت ايضا في مباريات تحسين المواقع الجونة (14 نقطة) مع مصر المقاصة (17)، واتحاد الشرطة (16) مع الداخلية الذي يتقدم عليه بفارق الاهداف، والاتحاد السكندري (12) مع النصر الاخير (نقطتان).

وتقام الاحد مباراتان اخريان فيلعب بتروجيت الرابع (20) مع المصري البورسعيدي الثامن (17)، والجاء (13) مع المقاولون العرب (11).