منافسة شرسة بين مانشستر يونايتد وليفربول

يونايتد للثأر من 'الحمر'

لندن - ستكون الفرصة سانحة امام مانشستر يونايتد لتعميق جراح جاره الشمالي ليفربول عندما يستضيفه على ملعب اولدترافورد ضمن مباريات المرحلة السادسة عشرة من بطولة انكلترا.

ويسعى الشياطين الحمر الى ضرب عصفورين بحجر واحد من خلال الثأر لخسارته ذهابا وايابا الموسم الماضي امام غريمه التقليدي والابتعاد عنه بفارق 10 نقاط.

ويريد مانشستر مواصلة سلسلة انتصاراته في الاونة الاخيرة حيث فاز في مبارياته الخمس على التوالي وصعد الى المركز الثالث معززا اماله في احتلال مركز مؤهل الى دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل وهي البطولة التي غاب عنها هذا الموسم للمرة الاولى منذ اواسط التسعينات بحلوله سابعا.

والى جانب البداية السيئة لليفربول محليا حيث خسر ست مباريات من اصل 15 خاضها حتى الان، فقد خرج من الدور الاول لدوري ابطال اوروبا بسقوطه في فخ التعادل مع بال 1-1 على ملعبه الثلاثاء الماضي ليكمل المشوار في الدوري الاوروبي (يوروبا ليغ).

ويؤكد لاعب وسط ليفربول بان فريقه وعلى الرغم من حالة عدم التوازن التي يمر بها فهو قادر على العودة بنتيجة ايجابية من معقل اولدترافورد وقال في هذا الصدد "حققنا نتيجة رائعة الموسم الماضي في هذا الملعب ونخوض المباراة بثقة ومعنويات عالية".

واضاف "دائما ما تكون المواجهات قوية بين الطرفين لان المنافسة شرسة بينهما وانا محظوظ لكي اكون جزءا منها".

ويستمر غياب المهاجمين الايطالي ماريو بالوتيلي ودانيال ستاريدج ما اثر بشكل كبير على الفعالية الهجومية لليفربول الذي يقوده حاليا المهاجم العملاق ريكي لامبرت.

في المقابل يستمر غياب الارجنتيني انخل دي ماريا والهولندي داني بليند ولوك شو عن مانشستر واضيف الى هذه اللائحة المدافع العملاق كريس سمولينغ بعد اصابته في المحالب في المباراة الاخيرة ضد ساوثمبتون.

في المقابل، يخوض تشلسي مباراة سهلة على ملعبه ضد هال سيتي.

ومن المتوقع ان يشرك المدرب جوزيه مورينيو الثلاثي جون تيري وادين هازار ووليان الذبن اراحهم ضد سبورتينغ لشبونة الاربعاء في دوري الابطال.

ويأمل تشلسي في استعادة نغمة الانتصارات بعد ان مني بخسارته الاولى هذا الموسم الاسبوع الماضي على يد نيوكاسل 1-2.

وكان تشلسي يتقدم بفارق كبير عن اقرب منافسيه لكن مانشستر سيتي فاز في مبارياته الخمس الاخيرة ليقلص الفارق الى 3 نقاط.

ويخوض سيتي المنتشي بتاهله الى الدور الثاني من دوري الابطال بعد ان كان في وضعية صعبة مباراة سهلة بدوره عندما يحل ضيفا على ليستر سيتي.

ويغيب عن ليستر حارس مرماه كاسبر شمايكل نجح حارس مانشستر يونايتد السابق بيتر شمايكل.

وسيكون ارسنال مطالبا بالفوز على نيوكاسل على استاد الامارات في شمال لندن خصوصا بعد خسارته الاسبوع الماضي امام ستوك سيتي 2-3.

وعلت اصوات مطالبة باقالة المدرب الفرنسي ارسين فينغر حتى انه قوبل بعاصفة من صفارات الاستهجان لدى صعوده الى القطار في طريق العودة من ستوك الى لندن.

وخسر ارسنال ثلاث من مبارياته الخمس الاخيرة وقد طالب لاعب الوسط ارون رامسي زملاءه بالعودة الى نغمة الانتصارات محليا بقوله "لدينا اسبوع حافل في المباريات وبالتالي يتعين علينا ان نبدأ بجمع النقاط".

وفي المباريات الاخرى، يلتقي بيرنلي مع ساوثمبتون، وكريستال بالاس مع ستوك سيتي، وسندرلاند مع وست هام، ووست بروميتش البيون مع استون فيلا، وسوانسي سيتي مع توتنهام، وايفرتون مع كوينز بارك رينجرز.