مرسيليا في رحلة صعبة الى أرض موناكو

مرسيليا امام اختبار موناكو

باريس - سيكون مرسيليا المتصدر امام اختبار صعب عندما يحل ضيفا على موناكو الاحد في المرحلة الثامنة عشرة من الدوري الفرنسي، فيما يسعى مطارده باريس سان جرمان حامل اللقب الى تناسي خيبة سقوطه في برشلونة عندما يحل ضيفا على غانغان في اليوم ذاته.

ويتصدر مرسيليا الترتيب بفارق نقطة فقط عن سان جرمان بعد الخسارة التي مني بها امام الاخير (صفر-2) في المرحلة الثالثة عشرة، ما يعني ان اي تعثر له في "لويس الثاني" سيتسبب بتنازل فريق المدرب الارجنتيني مارسيلو بييلسا عن الصادرة.

ومن المؤكد ان مهمة الفريق المتوسطي لن تكون سهلة امام موناكو المنتشي من تأهله الى الدور الثاني من مسابقة دوري ابطال اوروبا والساعي الى مواصلة استفاقته وتحقيق فوزه الثالث على التوالي بعد سلسلة من اربع مباريات متتالية دون فوز ما تسبب بتراجعه الى المركز السابع بفارق 12 نقطة عن ضيفه.

ويدرك مرسيليا صعوبة مهمته امام فريق الامارة خصوصا انه خسر مباراتيه الاخيرتين ضد موناكو ولم يذق طعم الفوز عليه في الدوري منذ 13 شباط/فبراير 2010 (2-1).

ومن جهته يسعى سان جرمان الى تناسي خيبة هزيمته الاولى هذا الموسم في جميع المسابقات على يد برشلونة الاسباني امس الاربعاء (1-3) في كامب نو ما تسببب بتنازله عن صدارة مجموعته في دوري ابطال اوروبا لمصلحة النادي الكاتالوني.

ومن المتوقع ان لا يواجه فريق المدرب لوران بلان صعوبة في تخطي مضيفه غانغان القابع في المركز السادس عشر، علما بان اي تعثر قد يجعل ليون الذي يفتتح المرحلة غدا الجمعة على ارضه امام كاين القابع في المركز التاسع عشر، قريبا منه كونه لا يتقدم عليه حاليا سوى بفارق 4 نقاط.

كما يواجه فريق العاصمة ومرسيليا تهديدا من سانت اتيان وبوردو اللذين يمران بمرحلة جيدة وهما لا يتخلفان عن الصدارة سوى بفارق 6 و7 نقاط على التوالي.

ويحل سانت اتيان الاحد ضيفا على نيس وهو يبحث عن انتصاره الرابع على التوالي والمحافظة على سجله الخالي من الهزائم للمرحلة التاسعة على التوالي وتحديدا منذ سقوطه امام تولوز (صفر-1) في 5 تشرين الاول/اكتوبر الماضي، اما بوردو الذي يحل السبت ضيفا على نانت فهو لم يخسر سوى مرة واحدة في المراحل الست الاخيرة وكانت امام مرسيليا بالذات (1-3).

وفي المباريات الاخرى، يلعب السبت باستيا مع رين، ومونبلييه مع لنس، ورينس مع ايفيان، ولوريان مع متز، على ان يلتقي الاحد ليل مع تولوز.