العربي يتمسك بفرصة التحليق بعيدا في الصدارة الكويتية

العربي لتعزيز صدارته

الكويت - تشهد المرحلة الثانية عشرة من الدوري الكويتي لكرة القدم مباراة قمة تجمع بين القطبين القادسية وضيفه العربي الجمعة.

ويلتقي الجمعة ايضا الكويت مع اليرموك، والجهراء مع خيطان، على ان يلعب السبت كاظمة مع النصر، التضامن مع الساحل، الفحيحيل مع السالمية، والصليبخات مع الشباب.

في المباراة الاولى، يعتبر العربي المتصدر مرشحا للفوز على القادسية الثالث للمرة الاولى منذ سنوات، وذلك بفضل الاداء الرفيع الذي يقدمه لاعبوه بقيادة المدرب الصربي بوريس بونياك بعد ان نجح الاخير في بناء الثقة في عناصره بفضل الانتصارات المتتالية وبلوغ المباراة النهائية لمسابقة كأس ولي العهد حيث ضرب "الأخضر" موعدا مع الكويت في 15 كانون الاول/ديسمبر الجاري.

وتشهد صفوف العربي تألق المحترفين الثلاثة السوريين محمود المواس وفراس الخطيب والاردني احمد هايل.

العربي قادم من فوز متأخر على الجهراء 2-صفر رفع من خلاله رصيده الى 28 نقطة جمعها من 9 انتصارات وتعادل مقابل خسارة واحدة، وهو يتقدم بثلاث نقاط على القادسية الذي تراجع من المركز الثاني الى الثالث على اثر خسارته في الاسبوع الماضي امام الكويت 1-2 بعد ان سبق له ان خسر امام الفريق نفسه صفر-1 قبل ايام في الدور نصف النهائي لمسابقة كأس ولي العهد التي جرد من لقبها.

ويعاني "الملكي" الذي جمع نقاطه الـ25 من 8 انتصارات وتعادل مقابل خسارتين، من صفوف ناقصة بفعل الاصابات التي لحقت بعدد من ابرز لاعبيه وتحديدا سيف الحشان الذي فوت "خليجي 22" في الرياض وسيستمر غيابه الى ما بعد كأس اسيا 2015 في استراليا، الحارس نواف الخالدي، الى جانب الشكوك التي تحيط بمشاركة بدر المطوع.

وكان المدرب الاسباني انتونيو بوتشه نجح مطلع الموسم في بناء ثلاثي هجومي ناري قوامه الحشان والمطوع والسويسري من اصل كرواتي دانيال سوبوتيتش، بيد انه لم يتمكن من الاحتفاظ به بسبب الاصابات، وهو يعتمد حاليا على لاعبين شباب تنقصهم الخبرة.

معلوم ان القادسية بدأ الموسم بإحراز كأس السوبر المحلية على حساب الكويت ثم اضاف اليها كأس الاتحاد الاسيوي اثر الفوز على اربيل العراقي.

ويعود اللقاء الرسمي الاخير بين القادسية والعربي الى 4 ايار/مايو الماضي عندما تغلب الاول على الثاني 2-صفر بركلات الترجيح بعد التعادل صفر-صفر في اياب الدور نصف النهائي من مسابقة كأس الامير.

يذكر ان القادسية والعربي يتقاسمان الرقم القياسي لعدد مرات التتويج بلقب الدوري (16 لقبا لكل منهما).

وفي مباراة ثانية، يبدو الكويت مرشحا لانتزاع النقاط الثلاث عندما يستقبل اليرموك نظرا الى الفوارق الفنية بين الجانبين وذلك على رغم استمرار غياب عبدالهادي خميس بسبب الاصابة.

الكويت وصيف بطل الموسم الماضي وحامل اللقب في 11 مناسبة، يدخل اللقاء بمعنويات مرتفعة على خلفية فوزه على القادسية 2-1 في المرحلة السابقة وتقدمه الى المركز الثاني برصيد 25 نقطة.

معلوم ان لاعب الفريق وليد علي اعلن اعتزاله على المستوى الدولي على الرغم من ان التونسي نبيل معلول المدرب الجديد لمنتخب الكويت اختاره للتشكيلة الموسعة التي تستعد لخوض نهائيات كأس اسيا 2015.

من جانبه، يحتل اليرموك المركز الثالث عشر قبل الاخير برصيد 5 نقاط وهو قادم من خسارة كبيرة امام كاظمة صفر-3.

ويسعى السالمية الى استكمال ضغطه على اهل الصدارة عندما يلتقي الفحيحيل.

السالمية يشغل المركز الرابع برصيد 23 نقطة وهو قادم من تعادل مخيب مع خيطان 1-1.

اما الفحيحيل الرابع عشر الاخير فقد حقق في الجولة السابقة اول فوز له هذا الموسم وجاء على حساب الساحل بهدفين نظيفين رفع من خلالهما رصيده الى 4 نقاط.

ويلعب كاظمة الخامس (22 نقطة) مع النصر العاشر (8 نقاط)، الجهراء السادس (21) مع خيطان الثامن (11)، الصليبخات السابع (18) مع الشباب التاسع (10)، والتضامن الثاني عشر (5) مع الساحل الحادي عشر (8).

وبعد ختام الجولة تتوقف المسابقة افساحا في المجال امام المنتخب الكويتي للاستعداد لكأس اسيا 2015.