العين يكتسح الوحدة برباعية نظيفة

كلاسيكو الامارات يبتسم للعين

دبي - اكتسح العين ضيفه الوحدة المتصدر 4-صفر وحقق اكبر فوز في تاريخه على حساب منافسه التقيلدي في ختام المرحلة الحادية عشرة من الدوري الاماراتي لكرة القدم.

وسجل ابراهيما دياكيه (13) وفارس جمعة (20 ) والسلوفاكي ميروسلاف ستوتش (39 و69) اهداف العين.

ورفع العين رصيده الى 20 نقطة واصبح خامسا وله مباراتان مؤجلتان، وبقي الوحدة الذي تعرض لخسارته الاولى هذا الموسم والاقسى في تاريخ مواجهات "كلاسيكو الامارات" في الصدارة برصيد 22 نقطة بفارق المواجهات المباشرة فقط عن الشباب.

وافتتح العين الذي خاض اللقاء وسط ظروف صعبة بغياب الغاني اسامواه جيان للايقاف وعمر عبدالرحمن والفرنسي كيمبو ايكوكو للاصابة، التسجيل بعدما تلقى دياكيه كرة من هلال سعيد تخطى على اثرها مدافعين ثم سدد بذكاء في مرمى حارس الوحدة علي الحوسني (13).

واضاف العين الهدف الثاني بعد 7 دقائق برأسية من فارس جمعة الذي استفاد من عرضية فايز جمعة (20)، وسجل العائد من الاصابة ستوتش الثالث بعد تمريرة مميزة من الكوري ميونغ لي (39) ثم الرابع مستفيدا من تمريرة دياكيه (69).

وفشل الجزيرة في اعتلاء الصدارة بعد خسارته المفاجئة امام ضيفه الشارقة بهدفين ليوسف سعيد (42) والبرازيلي واندرلي (78) مقابل هدف لاحمد العطاس (74).

وتقدم الشارقة الى المركز التاسع برصيد 12 نقطة، وتراجع الجزيرة الذي اكمل المباراة بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 84 بعد طرد خميس اسماعيل الى المركز الثالث برصيد 21 نقطة وبفارق المواجهات المباشرة عن النصر الرابع الذي حقق فوزا كبيرا على ضيفه الامارات بثلاثة اهداف نظيفة سجلها الاسترالي بيرت هولمان (3) وعلي العامري (41) والسنغالي ابراهيما توريه (70).

وتراجع الامارات الى المركز العاشر برصيد 11 نقطة.

وحقق الاهلي حامل اللقب فوزه الاول بعد تعادله في مباراتين وخسارته بمثلهما في المباريات الاربع الاخيرة، بتخطيه ضيفه الاتحاد كلباء بهدفين نظيفين لسالمين خميس (45) وبشير سعيد (47).

وبقي الاهلي سابعا برصيد 16 نقطة مقابل نقطة واحدة لكلباء الاخير الذي اقترب من الهبوط الى الدرجة الثانية.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- الوحدة 22 نقطة من 11 مباراة

2- الشباب 22 من 10

3- الجزيرة 21 من 11

4- النصر 21 من 11

5- العين 20 من 9