غوغل تفتح عين 'ستريت فيو' على برج خليفة

الخدمة تغطي وجوه المارة لحماية الخصوصية

دبي - قالت شركة غوغل الثلاثاء إنه أصبح بإمكان هواة مشاهدة المعالم السياحية زيارة أعلى ناطحة سحاب في العالم والتجول داخل أحد أكبر مراكز التسوق في العالم، بدون التحرك من أماكنهم بعد إضافة إمارة دبي إلى خدمة غوغل ستريت فيو (مشاهد من الشارع).

وتسمح الخريطة التصويرية للمدينة على الانترنت، للمستخدمين بالتنقل عبر بضعة مستويات في برج خليفة الواقع في وسط مدينة دبي والذي يبلغ ارتفاعه حوالي 830 مترا بما في ذلك منصة المراقبة الموجودة قمة البرج.

وتوفر الخدمة أيضا نظرة داخل مول دبي ومشاهد أخرى من ممرات المشاة في المدينة والطرق السريعة وناطحات السحاب والشواطىء وخور دبي حيث ترسو القوارب الشراعية.

وتغطي الخدمة وجوه المارة ولوحات السيارات لأجل حماية الخصوصية، وهي غير متوفرة في الأماكن السكنية والمناطق الحرة، وتغطي أهم المناطق العامة في دبي.

وقال عبد الحكيم مالك الأنظمة الجغرافية في امارة دبيان الخدمة ستسهل على رجال الأعمال والسياح والمقيمين في الإمارات التجول في المدينة افتراضيا.

وكانت غوغل أطلقت في وقت سابق الخدمة لمجموعة من العالم المهمة في أبوظبي ودبي مثل جامع جامع الشيخ زايد الكبير وبرج خليفة وصحراء ليوا التي صورت عبر كاميرا مثبتة على جمل.

وتعتبر الامارات الدولة العربية الاولى التي تصلها هذه الخدمة.

وكان عملاق البحث احتفل الاسبوع الماضي باليوم الوطني 43 لدولة الإمارات العربية المتحدة.

ويأتي احتفال غوغل هذا العام مختلفا كلية عن الاعوام السابقة فبالإضافة الى تصميمه لشعاره الرسمي باعلام دولة الإمارات وصورة قصر الحصن، فقد أطلق وبالشراكة مع الأرشيف الوطني لدولة الإمارات معرضا على شبكة الإنترنت يحكي رحلة قيام الاتحاد وتأسيس الدولة.