يوتيوب تضع النقاط على الحروف بخصوص حقوق الملكية

رؤية اكثر وضوحا للحقوق الفكرية

واشنطن - كشفت شبكة مشاركة مقاطع الفيديو الشهيرة يوتيوب عن ميزة جديدة تمكن المستخدمين من فحص مقاطعهم الخاصة من ناحية حقوق الملكية الفكرية والنشر، ليروا بالضبط ما سوف يحدث لأشرطتهم بعد تحميلها.

وقالت يوتيوب انه ابتداء من الثلاثاء سيكون بإمكان مستخدميها أثناء إنشاء مقطع فيديو جديد والقيام بعملية بحث عن مقطع موسيقي ضمن مكتبة يوتيوب، معرفة ما اذا كانت هناك أي قيود خاصة بالمسار الموسيقي المحدد، وإذا ما كان بإمكان صاحب المسار التحكم به.

وذكرت الشبكة عبر مدونتها الرسمية انه في حال قام المستخدم باختيار مسار صوتي يحتوي على بعض القيود، فستظهر له بشكل مباشر معلومات عن هذه القيود.

ومن بين القيود التي يمكن ان يفرضها المالك، عرض إعلانات ضمن الفيديو الخاص بالمستخدم على سبيل المثال.

وفي حال كان المستخدم لا يرغب بوجود قيود، فإن الحل الأمثل هو اختيار المؤثرات الصوتية أو الأغاني المجانية من مكتبة يوتيوب، والتي تتيح للمستخدم إمكانية الاعتماد عليها دون أي شروط.

وفي سياق آخر اتاحت يوتيوب حديثا لمستخدميها تغيير الرابط الخاص بهم في حال أرسلت لهم رسالة إلكترونية تخبرهم بوجود اقتراحات جديدة لأسماء القنوات الخاصة بهم، شرط وجود 500 مشترك على القناة التي يتم إجراء التغيير عليها.

ولم تفتح يوتيوب خيار تغيير الرابط الخاص بالقنوات بشكل كامل، حيث أوضحت الشركة بأنها ستقوم باقتراح مجموعة من الأسماء الجاهزة التي تم استنتاجها بالاعتماد على وصف القناة والمواقع المرتبطة بها، وبالتالي يمكن للمستخدم اختيار أحد الخيارات الجديدة التي ستظهر له، مع إمكانية طلب التغيير لاسم من اختيار المستخدم، إلا أن ذلك يتطلب انتظار الموافقة.