أبل تحن الى آيفون بشاشة أصغر

أيفون 6 تعرض لأكبر فضيحة في تاريخ الشركة

واشنطن - تدرس شركة أبل الاميركية العودة إلى قياس الشاشات الصغيرة عند طرح طراز جديد من سلسلة هواتفها الذكية آيفون، خلال عام 2015 القادم.

وكانت آبل، خلال العام الجاري 2014، قد اتجهت إلى صنع طرازات ذات شاشات كبيرة من سلسلة هواتف آيفون، حيث طرحت هاتف آيفون 6 بشاشة ذات قياس 4.7 بوصة، وهاتف آيفون 6 بلس بقياس 5.5 بوصة.

وكشفت أبل في سبتمبر/ايلول عن الإصدارين الجديدن من هاتفها الذكي آيفون 6 وآيفون 6 بلس بالإضافة إلى الساعة الذكية أبل واتش.

لكن عددا من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي والمنتديات المُتخصّصة بمنتجات آبل نشروا تقارير عن وجود مشكلة خطيرة لاحظوها بعد استخدامهم هاتف آيفون 6 بلس بما يمكن ان يشكل أكبر فضيحة في تاريخ الشركة الاميركية.

وعمدت الشركة الاميركية العملاقة إلى نفي كل ما نشر في وسائل الاعلام وعلى مواقع التواصل من اتهامات لهواتف ايفون الجديدة بتقوسها وانحناءها في جيب المستخدم كاشفة أمام عدد من الصحافيين عن كيفية إجراء اختبارات الصلابة على أجهزة الهواتف المحمولة التي تنتجها قبل طرحها في الأسواق.

وأعلنت شركة آبل اواخر سبتمبر/ايلول أنها باعت 10 ملايين نسخة من هاتفي آيفون 6 وآيفون 6 بلس خلال عطلة نهاية الأسبوع، وذلك بعد أن كانت قد أعلنت مسبقا أنها باعت 4 ملايين نسخة خلال أول 24 ساعة على إطلاق الهاتف.

وقال مصدر مطلع، من الموردين إلى آبل، إن الشركة تفكر "جدياً" في إطلاق هاتف ذي قياس 4 بوصات العام المقبل، وذلك لجذب الفئة المهتمة باستعمال الهواتف ذات القياس الصغير خاصة من النساء.

وأضاف أن هناك فئة كبيرة ممن يفضلون استعمال الهواتف بيد واحدة قد ابتعدوا عن شراء طرازات الهواتف الجديدة من آيفون لكبر حجمها مقارنة بالطرازات القديمة.

وكان آخر هواتف آبل ذات قياس 4 بوصات هو هاتف آيفون 5 إس، الذي لاقى حسب الشركة قبولاً كبيراً بين المستهلكين، ويعد قياس 4 بوصات هو نفس القياس الذي اعتمدته الشركة في هاتفين سابقين هما آيفون 5 وآيفون 5 سي.

يذكر أن تقريراً سابقاً كان قد أشار إلى أن آبل تعتزم طرح هاتفين خلال 2015 في حدثين مختلفين، على أن يكون الكشف عن الأول تحت اسم "آيفون 6 إس" مع منتصف العام، والثاني تحت اسم "آيفون 7" خلال سبتمبر، وينتظر أن يكون الهاتف الأول هو نسخة أقل ثمناً من الثانية التي ستتميز بمواصفات تقنية عالية.

وكانت شركة أبل الأميركية طرحت منتجات جديدة تتضمن الإصدار الجديد من كمبيوترها اللوحي آيباد.

وكشفت عن بعض التحسينات في آيباد الجديد تشمل مزايا الدفع الإلكتروني والتعرف على البصمة التي أضافتها إلى "آيفون 6" وآيفون 6 بلس.

وكشفت أبل عن اجهزة كومبيوتر "اي ماك" جديدة بشاشات "ريتنا" عالية الوضوح المتوفرة في أجهزتها المحمولة.

كما شهد الحدث الإطلاق النهائي لنظام التشغيل"او اس اكس يوسيميت" المخصص لاجهزة كومبيوتر ماكنتوش المكتبية.