800 صقار في مهرجان الصداقة للبيزرة

يجمع 80 دولة

ابوظبي - تنظم لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية ونادي صقاري الإمارات فعاليات الدورة الثالثة من مهرجان الصداقة الدولي للبيزرة من 7 الى 13 ديسمبر/كانون الأول في أبوظبي.

ويشارك في المهرجان أكثر من 800 صقار، ووفود دولية من حوالي 80 دولة من مختلف قارات العالم، وعدد من الخبراء والمسؤولين في منظمة اليونسكو وممثلي المؤسسات الدولية المعنية بالحفاظ على تراث الصقارة وصون البيئة.

وتنطلق فعاليات المهرجان بمخيم الصقارين بمنطقة حميم بالمنطقة الغربية بإمارة أبوظبي.

وينطلق الافتتاح الرسمي للمهرجان من المنصة الرئيسية في موقع الحدث بموكب الصقارين من كل الدول المشاركة مع طيورهم وأعلام دولهم بملابسهم التقليدية التي تمثل مختلف ثقافات العالم.

وسيقضي الصقارون أوقاتهم بصحبة طيورهم في منطقة مثالية لممارسة فنون الصقارة.

ويوفر المخيم فرصة مميزة للصقارين، والمهتمين بالصقارة للتواصل والتفاعل فيما بينهم، وتبادل الخبرات، والتعرّف على التقاليد المتنوعة لهذه الرياضة العريقة في أماكن مختلفة من العالم.

ويشهد المخيم هذا العام للمرة الأولى تنظيم جلسات للتحضير والاستعداد للمؤتمر الدولي للصقارة، حيث يقدم الصقارون أوراق بحث علمية، ويشاركوا في مناقشات وورش عمل حول تراث الصقارة، وخطط صونها، وأساليب ممارستها.

وستقام الفعاليات في منتجع الفرسان الرياضي الدولي بمدينة خليفة في أبوظبي، وتشمل مواصلة لأعمال المؤتمر الدولي للصقارة.

وستنتظم العديد من الأنشطة المخصصة للجمهور من الزوار والسياح للتعرف عن كثب عن تنوع وثراء فنون الصقارة وتجذرها في تاريخ وتقاليد الامارات.