صراع الصدارة يشتعل مجددا بين ريال مدريد وبرشلونة

ريال للهروب من ضغط برشلونة

مدريد - يسعى ريال مدريد المتصدر الى مواصلة انتصاراته المتتالية عندما يحل ضيفا على ملقة السبت في المرحلة الثالثة عشرة من الدوري الاسباني لكرة القدم، فيما تنتظر مطارده المباشر وغريمه التقليدي برشلونة قمة نارية امام مضيفه فالنسيا الرابع الاحد المقبل.

في المباراة الاولى، يرصد ريال مدريد النقاط الثلاث عندما يحط الرحال في ملقة لتحقيق فوزه السادس عشر على التوالي في مختلف المسابقات والتاسع على التوالي في الدوري المحلي لضمان بقائه في الصدارة بفارق نقطتين عن برشلونة او توسيع الفارق في حال تعثر الاخير امام فالنسيا الرابع.

ويعيش ريال مدريد احلى فتراته هذا الموسم وهو حقق الاربعاء فوزه الخامس عشر على التوالي في مختلف المسابقات عندما تغلب على مضيفه بازل السويسري 1-صفر في الجولة الخامسة قبل الاخيرة من مسابقة دوري ابطال اوروبا.

وعادل الايطالي كارلو انشيلوتي انجاز مدربي النادي الملكي السابقين ميغل مونوز (1960-1961) والبرتغالي جوزيه مورينيو (2011-2012) وهو يملك فرصة تحطيم هذا الرقم السبت.

ولم يخسر ريال مدريد منذ 13 ايلول/سبتمبر الماضي عندما سقط امام جاره وضيفه اتلتيكو مدريد 1-2 وكانت الخسارة الثانية على التوالي بعد الاولى امام مضيفه ريال سوسييداد 2-4.

ويملك النادي الملكي الاسلحة اللازمة لتخطي عقبة ملقة خصوصا خطه الهجومي الناري بقيادة البرتغالي كريستيانو رونالدو متصدر لائحة هدافي الليغا برصيد 20 هدفا والذي سجل الاربعاء في مرمى بازل الهدف الحادي عشر على التوالي خارج القواعد في مسابقة دوري ابطال اوروبا، والفرنسي كريم بنزيمة والويلزي غاريث بايل والكولومبي خاميس رودريغيز.

وفي المباراة الثانية، يخوض برشلونة رحلة محفوفة بالمخاطر الى فالنسيا لمواجهة فريقها المحلي الساعي الى استعادة نغمة الانتصارات التي غابت عنه في المباراتين الاخيرتين (تعادل مع ضيفه اتلتيك بلباو صفر-صفر وخسر امام مضيفه وجاره ليفانتي 1-2).

ويدخل الفريق الكاتالوني المباراة منتشيا بفوزه العريض على مضيفه ابويل القبرصي 4-صفر في مسابقة دوري ابطال اوروبا بينها ثلاثية لنجمه الدولي الارجنتيني ليونيل ميسي الهداف التاريخي للمسابقة القارية العريقة والليغا.

ويأمل برشلونة في مواصلة صحوته محليا وتحقيق الفوز الثالث على التوالي بعد خسارتين متتاليتين امام غريمه التقليدي ريال مدريد 1-3 وضيفه سلتا فيغو صفر-1، بيد ان المهمة لن تكون سهلة امام فالنسيا الذي لا يزال يتشبث بامل المنافسة على اللقب.

ويتربص اتلتيكو مدريد حامل اللقب وصاحب المركز الثالث بالثلاثي ريال مدريد وبرشلونة وفالنسيا عندما يخوض اختبارا سهلا نسبيا امام ضيفه ديبورتيفو لا كورونيا الاحد ايضا.

ويبدو اتلتيكو مدريد مرشحا بقوة الى كسب النقاط الثلاثا خاصة وانه منتشي بتأهله الى ثمن نهائي مسابقة دوري ابطال اوروبا بفوزه الكبير على ضيفه اولمبياكوس اليوناني 4-صفر، وتواضع نتائج ضيفه الذي لم يتذوق طعم الفوز في مبارياته الاربع الاخيرة (3 تعادلات وخسارة).

ويسعى اشبيلية الخامس الى استعادة توازنه بعد 3 مباريات دون فوز عندما يستضيف غرناطة الخامس عشر الاحد.

وتفتتح المرحلة الجمعة بلقاء ريال سوسييداد السادس عشر مع التشي التاسع عشر قبل الاخير، وتستكمل السبت بلقاءات خيتافي العاشر مع اتلتيك بلباو التاسع، واسبانيول الرابع عشر مع ليفانتي الثالث عشر، وسلتا فيغو السابع مع ايبار الثاني عشر، والاحد بلقاء قرطبة صاحب المركز الاخير مع فياريال الثامن، على ان تختتم الاثنين المقبل بلقاء الميريا السابع عشر مع رايو فايكانو الحادي عشر.