سان جرمان يفلت من الخسارة امام لوريان

نقطة واحدة تفصل سان جرمان عن مرسيليا

باريس - تجنب باريس سان جرمان حامل اللقب نكسة قبل مواجهته المرتقبة مع مرسيليا المتصدر عندما قلب تأخره على ارض لوريان المتواضع الى فوز 2-1 السبت في المرحلة الثانية عشرة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

ورفع سان جرمان، الذي يواجه ابويل نيقوسيا القبرصي الاربعاء المقبل في دوري ابطال اوروبا، رصيده الى 24 نقطة من 12 مباراة وبقي الوحيد من دون خسارة، بفارق نقطة عن مرسيليا الذي يستضيف لنس الاحد في ختام المرحلة.

وعجز لوريان عن تحقيق فوزه الاول على باريس سان جرمان في ملعبه منذ كانون الثاني/يناير 2008، ومني بخسارته السابعة في اخر 8 مباريات في الدوري.

وغاب عن تشكيلة المدرب لوران بلان الاساسية الظهير البرازيلي ماكسويل، لاعبا الوسط الايطالي ماركو فيراتي وبليز ماتويدي الى الظهير الهولندي غريغوري فان در فيل الموقوف بالاضافة الى نجمه الاول السويدي زلاتان ابراهيموفيتش المصاب، ودفع بالارجنتيني ايزيكييل لافيتزي الى جانب البرازيلي لوكاس مورا والاوروغوياني ادينسون كافاني في خط الهجوم.

على ملعب "موستوار"، انقذ الحارس الايطالي سالفاتوري سيريغو سان جرمان من هدف مبكر للغاني جوردان ايوو (2)، وكاد الجزائري وليد مسلوب يفتتح التسجيل من كرة مرت بجانب القائم (33)، ثم انقذ سيريغو كرة العاجي الاصل لامين كوني (34) وسدد ايوو بجانب القائم الايسر (40).

وكسر الظهير البرتغالي رافايل غيريرو حاجز التعادل قبل انتهاء الشوط الاول عندما انطلق خلف العاجي سيرج اورييه وزرع الكرة في الشباك الجانبية لسيريغو (42).

وفي الشوط الثاني، قام حارس لوريان بنجامان لوكونت بانجاز كبير عندما انقذ رأسية اورييه من ضربة ركنية لمورا ثم اتبعها بصدة ثانية بارعة للايطالي تياغو موتا (50).

ومن كرة ملعوبة بين الارجنتيني خافيير باستوري وموتا، مرر الاخير الكرة الى كافاني فسددها سيئة لعبها الحارس اليه مجددا عن طريق الخطأ فتابعها في الشباك (60). وهذه المباراة الثالثة على التوالي في مختلف المسابقات يسجل فيها لاعب نابولي الايطالي السابق والمرة الخامسة في الدوري.

وبعد دقائق قليلة على دخوله بدلا من لافيتزي، سجل الشاب جان كريستوف باهيبيك هدف الفوز لفريق العاصمة بعد تمريرة طويلة من فيراتي لعبها الاول ذكية برأسه لنفسه فانفرد مسجلا في مرمى لوريان هدفه الثاني هذا الموسم (68).

وانفرد ليون في المركز الثالث بفارق نقطتين عن مرسيليا بفوزه الصعب على ارض نيس 3-1 باهداف ستيد مالبرانك (64) والكسندر لاكازيت (80 و90+4)، مقابل هدف غريغوار بوييل نجل مدرب نيس الحالي كلود بوييل وليون السابق والذي لا يزال في صراع قانوني معه (51). وانضم لاكازيت الى صدارة ترتيب الهدافين مع اندريه-بيار جينياك مهاجم مرسيليا (10).

وتعادل ليل مع صيفه سانت اتيان 1-1 بعد ثلاث خسارات متتالية بهدف السويسري ميكايل فراي (16) مقابل هدف العاجي ماكس الان غراديل (60) الذي اهدر ركلة جزاء في نهاية المباراة وذلك بعد ان اهدر البلجيكي ديفوك اوريجي ركلة جزاء اخرى لليل.

وفاز غانغان على ضيفه باستيا وصيف القاع 1-صفر بهدف البلجيكي غيوم جيليه (32 خطأ في مرمى فريقه).

وفاز مونبلييه لاول مرة في اربع مباريات على ضيفه ايفيان 2-صفر بهدفي كيفن بيريغو (32) وانطوني مونييه (90).

وحقق متز فوزا ثمينا وبالغ الصعوبة على ضيفه كاين 3-2 باهداف المالي موديبو مايغا (10 و50) وفلوران مالودا (90 من ركلة جزاء)، مقابل هدفي

جان كالفي (65) وبنغالي فودي كويتا (83)

ويلعب الاحد نانت مع رين، وبوردو مع تولوز.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- مرسيليا 25 نقطة من 11 مباراة

2- باريس سان جرمان 24 من 12

3- ليون 23 من 12

4- سانت اتيان 21 من 12

5- نانت 19 من 11