النصر يرتقي لصدارة الدوري السعودي

النصر في المقدمة

الرياض - استعاد النصر حامل اللقب صدارة الدوري السعودي لكرة القدم من الشباب بعد فوزه على مضيفه التعاون 1-صفر وتعادل المتصدر السابق مع ضيفه الرائد صفر-صفر الخميس في افتتاح المرحلة التاسعة.

في المباراة الاولى، عرف النصر كيف يخرج بالنقاط الثلاث برغم فوزه الصعب على التعاون في بريدة بهدف للمهاجم البديل حسن الراهب في الدقيقة (76).

واضاع الكاميروني بولو ايفولو ركلة جزاء للتعاون (27).

وتنازل الشباب عن الصدارة بتعادله مع ضيفه الرائد بدون أهداف في مباراة تألق فيها حارس الاخير احمد الكسار في الذود عن مرماه ببسالة أمام الفرص الكثيرة للشباب.

وتراجع الشباب الى المركز الثاني برصيد 23 نقطة بفارق نقطة خلف النصر.

سيطر الشباب على مجريات الشوط الأول وامتلك الكرة أمام الرائد الذي اعتمد على التنظيم الدفاعي والهجمات المرتدة التي كانت خطرة في الدقائق العشر الأولى كان خلالها وليد عبد الله الحارس الشبابي في كامل تركيزه في الوقوف أمام المهاجم بابا وايغو، فيما احتاج الشباب لثلاثين دقيقة للوصول لمرمى الكسار الذي ذاد عن مرماه أمام محاولات نايف هزازي بالرأس في مناسبتين وواحدة بالقدم، ليخرج الشوط بالتعادل السلبي.

في الشوط الثاني عاد الكسار وتألق أمام نايف هزازي برأسية أخرى (62) وبالقدم (67) من ضمن فرص عدة للشباب.

وطرد هزازي بعد نهاية المباراة لاعتراضه على الحكم.

وواصل الاهلي انتصاراته بعد فوزه على ضيفه العروبة على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجده بهدفين للسوري عمر السومه (24 و89).

ورفع الاهلي رصيده الى 21 نقطة في المركز الثالث بفارق الاهداف امام الاتحاد.

وتعادل الخليج مع ضيفه الفتح 2-2 في الدمام. سجل للاول العاجي حبيب ماتيبه (40) وحسين التركي (82)، وللثاني شافي الدوسري (86) والبرازيلي التون جوزيه (2+90 من ركلة جزاء).

واهدر السوري حمزه الدردور ركلة جزاء للخليج (37).

ويلعب الجمعة الاتحاد مع هجر ونجران مع الشعلة، في حين تأجلت مباراة الفيصلي مع الهلال لارتباط الاخير باياب نهائي دوري ابطال اسيا ضد وسترن سيدني وندررز السبت في الرياض.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- النصر 24 نقطة من 9 مباريات

2- الشباب 22 من 9

3- الاهلي 21 من 9

4- الاتحاد 21 من 8

5- الهلال 16 من 7