ريال مدريد يتطلع للمستقبل بشراكة طويلة الامد مع 'آيبيك' الاماراتية

ريال للالتزام مع تاريخه

مدريد - وافق ريال مدريد الاسباني بطل اوروبا على عقد شراكة استراتيجية طويلة الامد مع شركة استثمارات اماراتية ستساعده على تجديد ملعبه بحسب ما ذكر الطرفان الثلاثاء.

وكشف ريال ان الشرفة الملكية في ملعب سانتياغو برنابيو استضافت حفل تقديم الاتفاق بينه وبين شركة الاستثمارات البترولية الدولية "آيبيك" الهادف إلى تعزيز الحضور العالمي لنادي ريال مدريد وتحويل سانتياغو برنابيو إلى أفضل مسرح رياضي في العالم.

وحضر الحفل رئيس النادي فلورنتينو بيريز والمدير التنفيذي لشركة "آيبيك" خادم عبدالله القبيسي، إلى جانب لاعبي الفريق الأول في النادي على غرار البرتغالي كريستيانو رونالدو.

ولم يكشف الطرفان عن قيمة ومدة الصفقة.

وشدد فلورينتينو بيريز على أهمية هذه الشراكة قائلا: "إن الألقاب والانتصارات تشكل، هنا، وبشكل دائم، نقطة انطلاق. نريد مواصلة بناء أكبر أسطورة في تاريخ كرة القدم، وإن الاتفاق الذي نوقع عليه مع شركة (آيبيك) اليوم هو اتفاق استراتيجي يتيح لريال مدريد مواصلة التطلع لتحقيق ذلك الالتزام مع تاريخه، مع حاضره ومع مستقبله".

وتابع رئيس اغنى ناد في العالم: "إن الاتفاق يمثل انطلاقة لرحلة طويلة وبداية لشراكة قوية قد تكون مفتاحا أساسيا لتنفيذ واحد من أكبر التحديات التي تواجهنا: تحويل سانتياغو برنابيو إلى أعظم ملعب في العالم".

واضاف: "إن هذه الشراكة ستعزز أيضا نشر التراث التاريخي لريال مدريد. ستحفز تطوير المتحف، بمعارض دولية لريال مدريد، لتقريب محتويات معرض ملعبنا إلى جميع مشجعينا أينما كانوا. إن أسطورتنا يجب أن تكون أكثر قربا من مشجعينا".

وثمن القبيسي الاتفاق قائلا: "نحن فخورن جدا بالانضمام إلى ناد كنادي ريال مدريد. النادي الأكثر أهمية. إن هذا الاتفاق سيساهم في نشر ملحمة كرة قدم (ريال مدريد) حول العالم وسيسمح بتعزيز حضور ريال مدريد وتراثه وتاريخه عالميا. نتقاسم أيضا فكرة تحويل هذا الملعب إلى مسرح للتميز الرياضي".

وأضحت شركة (آيبيك) أيضا الجهة المسؤولة عن اصدار تراخيص المدارس الرياضية لريال مدريد في الإمارات العربية المتحدة وفي مناطق أخرى سيجري الاتفاق عليها.

وكانت صحيفة ماركا الرياضية الاسبانية قد كشفت الشهر الماضي عن خطط لإعادة تسمية ملعب الفريق الملكي من سانتياغو برنابيو إلى "أبوظبي سانتياغو برنابيو" والتي قد تصل قيمتها الى 500 مليون يورو خلال 20 عاما.

ويتوقع ان يكلف تجديد الملعب الذي بني عام 1947 ويتسع الى 81 الف متفرج نحو 400 مليون يورو، ويأمل النادي انجازه بحلول العام 2017.

وكان ريال مدريد حصل العام الماضي على عقد رعاية من طيران الامارات ومقرها دبي تردد انها بقيمة 30 مليون يورو في الموسم الواحد.

ولدى "آيبيك" باع كبير في رعاية الأحداث الرياضية والفرق العالمية مثل فريق تورو روسو الذي يشارك في بطولة العالم للفورمولا واحد، وهي ايضا الشريك الاستراتيجي لنادي الجزيرة الإماراتي.

و"آيبيك" هي شركة الاستثمارات البترولية الدولية التي أسستها حكومة أبوظبي في عام 1984 للاستثمار في قطاع الطاقة في جميع أنحاء العالم، واليوم تدير محفظة استثمارية في أكثر من 18 شركة رائدة في قطاع النفط والغاز، والذي يتضمن مجالات الاستكشاف والإنتاج، والتكرير والتسويق والبتروكيماويات والطاقة الكهربائية.