بطولة ايطاليا.. يوفنتوس يستند على باليرمو ليستعيد توازنه

ميلان يهدر امام فيورنتينا فرصة انتزاع المركز الثالث

روما - استعاد يوفنتوس حامل اللقب في الاعوام الثلاثة الاخيرة توازنه بتغلبه على ضيفه باليرمو 2-صفر الاحد في المرحلة الثامنة من الدوري الايطالي لكرة القدم.

وسجل التشيلي ارتورو فيدال (32) والاسباني فرناندو لورنتي (64) الهدفين.

وعوض يوفنتوس سقوطه في فخ التعادل امام مضيفه ساسوولو 1-1 في المرحلة الماضية وكذلك خسارته امام مضيفه اولمبياكوس اليوناني صفر-1 في الجولة الثالثة من مسابقة دوري ابطال اوروبا، فاستعاد نغمة الانتصارات واستعاد فارق النقاط الثلاث التي كانت تفصله عن وصيفه ومطارده المباشر روما الذي كان سقط في فخ التعادل امام مضيفه سمبدوريا صفر-صفر امس السبت في افتتاح المرحلة.

ورفع يوفنتوس رصيده الى 22 نقطة مقابل 19 لروما و6 لباليرمو الثامن عشر.

واهدر ميلان فرصة انتزاع المركز الثالث بسقوطه في فخ التعادل امام ضيفه فيورنتينا 1-1.

وكان ميلان البادىء بالتسجيل عبر لاعب وسطه الدولي الهولندي نايجل دي يونغ بضربة رأسية من مسافة قريبة (25)، ورد فيورنتينا في الشوط الثاني بتسديدة قوية زاحفة من خارج المنطقة للسلوفيني جوزيب ايليسيتش (64).

وفشل رجال المدرب فيليبو اينزاغي في تحقيق الفوز الثالث على التوالي والخامس هذا الموسم فاكتفوا بنقطة واحدة رفعوا بها رصيدهم الى 15 نقطة وتراجعوا الى المركز السادس. اما فيورنتينا فرفع رصيده الى 10 نقاط في المركز الحادي عشر.

وانتزع اودينيزي المركز الثالث بتغلبه على ضيفه اتالانتا بهدفين نظيفين سجلهما انطونيو دي ناتالي (6) والفرنسي سيريل ثيرو (36).

ورفع اودينيزي رصيده الى 16 نقطة بفارق الاهداف امام سمبدوريا الرابع. اما اتالانتا فتجمد رصيده عند 7 نقاط في المركز الخامس عشر.

وارتقى لاتسيو الى المركز الخامس بفوزه الصعب على ضيفه تورينو بهدفين للارجنتيني لوكاس بيغليا (15) والالماني ميروسلاف كلوزه (60) مقابل هدف للسويدي ألكسندر فارنرود (53).

ورفع لاتسيو رصيده الى 15 نقطة مقابل 8 نقاط لتورينو الثالث عشر.

والحق نابولي خسارة مذلة بضيفه فيرونا بستة اهداف للسلوفاكي ماريك هامسيك (44 و58) والارجنتيني غونزالو هيغواين (68 و84 و90+1 من ركلة جزاء) والاسباني خوسيه كايخون (76) مقابل هدفين للايسلندي إميل هالفريدسون (1) والاوروغوياني نيكولاس لوبيز (66).

وصعد نابولي الى المركز السابع برصيد 14 نقطة نقابل 11 نقطة لفيرونا العاشر.

وخطف انتر ميلان فوزا ثمينا من مضيفه تشيزينا بهدف وحيد سجله الارجنتيني ماورو ايكاردي في الدقيقة 32 من ركلة جزاء تسبب فيها حارس المرمى نيكولا ليالي وتلقى البطاقة الحمراء (30).

ورفع انتر ميلان رصيده الى 12 نقطة في المركز الثامن مقابل 6 نقاط لتشيزينا السابع عشر.

وانتزع جنوى فوزا ثمينا من مضيفه كييفو فيرونا 2-1.

وكان كييفو البادىء بالتسجيل عبر البوسني ارفين زوكانوفيتش في الدقيقة 36، وادرك جنوى التعادل في الدقيقة 72 بواسطة اليساندرو ماتري.

وأهدر التشيلي ماوريسيو بينيا ركلة جزاء لجنوى في الدقيقة 74، لكنه عوض بعد 10 دقائق بتسجيله هدف الفوز.

واكمل كييفو فيرونا المباراة بعشرة لاعبين اثر طرد لاعب وسطه الصربي ايفان رادوفانوفيتش لتلقيه الانذار الثاني بعد تسببه بركلة الجزاء.

وصعد جنوى الى المركز السابع برصيد 12 نقطة مقابل 4 نقاط لكييفو فيرونا التاسع عشر قبل الاخير.