قطر والبحرين تأملان في معانقة ذهبية وبرونزية كرة اليد

قطر في مواجهة أصحاب الارض

انشيون (كوريا الجنوبية) - يسعى كل من منتخبي قطر والبحرين الى انهاء مشاركته في منافسات كرة اليد للرجال في اسياد انشيون 2014 بكوريا الجنوبية بأفضل طريقة ممكنة عبر احراز الميداليتين الذهبية والبرونزية على التوالي.

وتلتقي قطر مع كوريا الجنوبية في المباراة النهائية الخميس، في حين تلعب البحرين مع ايران على الميدالية البرونزية.

يذكر ان منتخبات قطر والبحرين وايران كانت حلت في المراكز الثلاثة الاولى على التوالي في كأس اسيا التي اقيمت بالمنامة في شباط/فبراير الماضي، وستمثل مع منتخب الامارات القارة الاسيوية في كأس العالم المقررة بالدوحة في كانون الثاني/يناير المقبل.

وتتأهل عادة المنتخبات الثلاثة الاولى قاريا الى النهائيات العالمية، لكن الامارات حجزت بطاقتها بحكم مشاركة قطر لاستضافتها البطولة.

ولاقى المنتخب الاماراتي فشلا ذريعا بخسارته في جميع مبارياته في الدور التمهيدي وودع باكرا، فيما احسنت المنتخبات الثلاثة الاخرى الاستفادة من الدورة الاسيوية لنهائيات كأس العالم التي ستشهد مستويات اكثر تطورا ومنتخبات اقوى من الناحية الفنية.

وكان المنتخب القطري تأهل الى المباراة النهائية بفوزه على نظيره الايراني 29-21 في نصف النهائي، وهو حقق الفوز في المباريات السبع التي خاضها في اينشيون حتى الان.

وستكون الفرصة الثانية للمنتخب القطري لاحراز ذهبية منافسات كرة اليد في الالعاب الاسيوية، اذ كان سقط على ارضه في نهائي اسياد الدوحة 2006 امام نظيره الكويتي 24-27.

ويبرز من المنتخب القطري رافايل كابوتي ومحمود حسب الله وعبد الرزاق مراد وعبدالله الكربي وبرتران روان.

اما المنتخب الكوري الجنوبي فكان اوقف طموحات نظيره البحريني في نصف النهائي بفوزه عليه 27-23، تاركا له فرصة المنافسة على الميدالية البرونزية.

ويضم المنتخب البحريني ايضا عددا من اللاعبين الجيدين امثال محمد المقابي ومحمود عبد القادر وعلي عبد القادر وحسن الفردان ومهدي مدن وعلي ميرزا.