الهلال يتأهل لنهائي دوري الابطال رغم خسارته امام العين

الحظ يعاند العين

دبي - تأهل الهلال السعودي الى المباراة النهائية لدوري ابطال اسيا للمرة الاولى في تاريخه رغم خسارته امام مضيفه العين 1-2 الثلاثاء في اياب الدور نصف النهائي.

وسجل ناصر الشهراني (66) هدف الهلال، والكوري الجنوبي لي ميونغ جو (10) والفرنسي جيريس كيمبو ايكوكو (78) هدفي العين.

ويلتقي الهلال في النهائي الفائز من مواجهة وسترن سيدني الاسترالي وضيفه سيول الكوري الجنوبي الاربعاء (صفر-صفر ذهابا).

واستفاد الهلال من فوزه الكبير على العين 3-صفر ذهابا ليعبر الى نهائي المسابقة للمرة الاولى بحلتها الجديدة التي انطلقت عام 2003، علما بانه احرز اللقب عامي 1991 و2000 بحلتها القديمة.

وفشل العين في التاهل الى النهائي للمرة الثالثة بعدما سبق ان احرز لقب نسخة 2003 على حساب تيرو ساسانا التايلاندي (فاز ذهابا 2-صفر وخسر ايابا صفر-1 ) ووصل الى نهائي 2005 قبل ان يخسر امام الاتحاد السعودي(1-1 ذهابا و2-4 ايابا).

بدأ العين المباراة بطريقة مثالية عندما افتتح التسجيل في الدقيقة العاشرة اثر ركلة حرة من عمر عبد الرحمن تابعها لي ميونغ براسه في شباك الحارس وليد سالم تالذي حل بديلا لخالد عيسى الذي طرد في لقاء الذهاب.

وتعرض الهلال لضربة قوية بعدما تعرض لاعبه سلمان الفرج للاصابة وحل نواف العابد بديلا له (32).

وسيطر العين بشكل كامل على المجريات وسط ضياع مدافعي الهلال، وكاد الغاني اسامواه جيان يضيف الهدف الثاني لاصحاب الارض لكن كرته الراسية القوية بعد عرضية السلوفاكي ميروسلاف ستوتش صدها حارس مرمى الهلال عبدالله السديري بصعوبة على دفعتين (40).

وتغير الحال في الشوط الثاني حيث بادل الهلال اصحاب الارض السيطرة حتى ادرك التعادل عبر ناصر الشمراني الذي تلقى كرة سددها مباشرة في وسط مرمى وليد سالم (66) .

واحبط اصحاب الارض تماما وبدا ذلك في تصرف جيان الذي تدخل على سالم الدوسري بطريقة عنيفة ليرفع الحكم البطاقة الحمراء في وجهه ويكمل العين المباراة بعشرة لاعبين (70).

ولم يستسلم العين وسجل هدفه الثاني عبر ايكوكو بعدما تلقى كرة على طبق من فضة عبر محمد احمد (78) الا انه لم يكن كافيا للتاهل الى النهائي الذي حسمه الهلال بعدما استفاد من الفوز الكبير الذي حققه ذهابا.