صراع الصدارة يشتعل بين المنامة والحد

المنامة في مهمة الاعلان عن نفسه

المنامة - يخوض المنامة المتصدر مواجهة قوية أمام الحد الثالث الخميس على استاد البحرين الوطني بالرفاع ضمن المرحلة الرابعة من الدوري البحريني لكرة القدم.

وتفتتح المرحلة الأربعاء بلقاءي المالكية مع الرفاع، والشباب مع الحالة، فيما تختتم الخميس بثلاث مواجهات، أبرزها الرفاع الشرقي مع البسيتين، والبحرين مع المحرق، إلى جانب قمة المنامة مع الحد.

وستتجه الأنظار للقاء القمة المرتقبة بين المنامة (9 نقاط) والحد (7 نقاط) حيث يسعى الأول الى تحقيق الفوز الرابع على التوالي والحفاظ على موقعه في صدارة الترتيب، بينما يأمل الحد في استعادة نغمة الفوز بعد التعادل السلبي أمام المحرق في المرحلة السابقة.

ويعاني المنامة بقيادة المدرب التونسي سمير بن شمام من غياب مدافعه محمد عبدالله للايقاف واصابة هدافه البرازيلي تياغو فرنانديز والتي قد تحرمه من المشاركة، ولكنه سيعول على الهولندي سيندلي بيتو والمدافع البرازيلي دييغو بيسبو والمخضرمين سلمان عيسى ومحمد حبيل ومحمد عادل وعيسى موسى وعلي نيروز ومحمد عيسى والحارس أشرف وحيد.

من جهته، يدرك مدرب الحد التونسي شكري البجاوي أهمية المباراة وصعوبة اللقاء مع طموحه في كسب النقاط الثلاث التي تضعه في الصدارة حال تعثر الرفاع أمام المالكية. وسيعول الحد على لاعبيه بقيادة النيجيريين أكرودنت أوروك ودايو والأردني محمد الداوود واللبناني أحمد عطوي والمحليين عيسى مصبح والحارس محمود العجيمي وأحمد الختال.

ويسعى الرفاع الثاني بقيادة مدربه البرتغالي جوزيف جاريدو إلى تخطي عقبة المالكية صاحب المركز العاشر الأخير ومواصلة الاحتفاظ بموقعه في الصدارة مشاركا المنامة.

ويعول الرفاع على الأردني عبدالله ذيب والعراقي صلاح علي والبرازيليين رودريغو ودي بولا، فضلا عن الدوليين سيد ضياء سعيد وعيسى غالب ومحمد دعيج وراشد الحوطي ومحمد الطيب وسيد أحمد جعفر "كريمي" وكميل الأسود.

من جهته يأمل مدرب المالكية التونسي حسني الزواوي في انتشال الفريق من مؤخرة الترتيب ووضع حد لنزيف النقاط والهزائم المتتالية التي أبقت رصيده خاليا من النقاط حتى المرحلة الثالثة.

ويخوض المحرق الرابع (7 نقاط) مواجهة غامضة أمام البحرين الخامس (6 نقاط) في لقاء يتوقع أن يشهد الاثارة المرتقبة، خاصة بعد الفوز العريض للبحرين على الحالة 6-1 في المرحلة السابقة.

ويأمل المحرق بعد تعادله السلبي أمام الحد في استعادة نغمة الانتصارات للبقاء في دائرة الصراع على الصدارة، وسيعول مدربه البوسني هجر الدين على لاعبيه الدوليين وليد الحيام وعبدالله عبده وعبدالوهاب علي ومحمد صلاح والبرازيلي جوناثان بنيتر والفرنسي يفين مالو.

أما البحرين القادم بنشوة الفوز الكبير يقوده المدرب المصري أحمد رفعت، وسيعول على نجومه بقيادة البرازيلي ماكسويل والسوري ياسر عسكرة والنيجيري جاكوب أورايلو ومعهم عبدالله جناحي وحسين السعودي وعبدالله سيف.

ويطمح الرفاع الشرقي السادس (3 نقاط) إلى استغلال نشوة الفوز الأول بالمسابقة لتعميق جراح البسيتين السابع (نقطة واحدة)، وسيعتمد مدربه المحلي عيسى السعدون على الصربي ميلادين جوفانسيك والغيني مامادو والمخضرم عبدالله المرزوقي والحارس علي سعيد وفيصل بودهوم ومحمد عبدالوهاب وعبدالله جوهر وعلي عبدالله.

أما البسيتين بقيادة المحلي خليفة الزياني فلديه هدافه سامي الحسيني ومعه هشام أحمد منصور ومجتبى غلوم والبرازيليين جوليانو دي باولا وإلي والتونسي عبد الكريم القوسي.

ويدخل الجريحان الشباب والحالة اللقاء بنوايا تحقيق الفوز الأول لهما بالمسابقة. تعرض الحالة لهزيمة ثقيلة أمام البحرين 1-6، فيما مني الشباب بثلاث هزائم متتالية آخرها كان امام الرفاع صفر-1