فيرر يودع دورة طوكيو للتنس مبكرا

فيرر يسقط عند الحاجز الأول

طوكيو - واصل الاسباني دافيد فيرر المصنف ثانيا نتائجه المخيبة في الاونة الاخيرة وذلك بخروجه من الدور الاول لدورة طوكيو الدولية في التنس، البالغة جوائزها 2.500.470 مليون دولار اميركي، بخسارته امام مواطنه مارسيل غرانويرز 6-4 و4-6 و4-6 الاثنين.

ودخل فيرر، الفائز بلقب هذه الدورة عام 2007، الى هذه الدورة وهو يبحث عن تعويض الخيبة التي اختبرها في مشاركتيه الاخيرتين في بطولة فلاشينغ ميدوز الاميركية ودورة شنزن الصينية حيث خرج من الدورين الثالث والثاني على التوالي وذلك مباشرة بعد وصوله الى نهائي دورة سينسيناتي للماسترز (خسر امام السويسري روجيه فيدرر)، لكن المصنف خامسا عالميا اصطدم بمواطنه غرانويرز الذي حرمه من مواصلة بحثه عن لقبه الثاني هذا الموسم (فاز فقط بدورة بوينوس ايرس الارجنتينية فيما خسر نهائي هامبورغ وسينسيناتي).

ويلتقي غرانويرز الذي حقق فوز الاول على مواطنه من اصل ست مواجهات بينهما والباحث عن لقبه الاول هذا العام والخامس في مسيرته، في الدور الثاني الاميركي ستيف جونسون الذي تغلب على الياباني هيروكي موريا 7-6 (7-4) و6-2.

كما ودع الاوكراني الكسندر دولغوبولوف الثامن من الباب الصغير بخسارته امام الاميركي جاك سوك 4-6 و1-6، فيما تأهل الجنوب افريقي كيفن اندرسون السابع الى الدور الثاني بتغلبه على النمسوي دومينيك تييم 7-6 (7-5) و6-4.

وفاز الاوزبكستاني دينيس استومين على الياباني تارو دانييل 7-6 (7-2) و6-7 (5-7) و7-5، والكازاخستاني اندري غولوبيف على الفرنسي بيار-هوغ هيربير 6-4 و6-4، واللوكسمبورغي جيل مولر على الارجنتيني فيديريركو دل بونيس 6-3 و6-4.

وكان الارجنتيني خوان مارتن دل بوترو توج باللقب الموسم الماضي على حساب الكندي ميلوس راونيتش لكن ايا منهما لا يشارك في نسخة هذا العام التي صنف فيها السويسري ستانيسلاس فافرينكا في المركز الاول وهو سيبدأ مشواره امام الياباني تاتسوما ايتو.