الاهلي والجزيرة يفقدان نقطتين ثمينتين في الدوري الاماراتي

تعادل مخيب للاهلي

دبي - فقد الاهلي حامل اللقب نقطتين ثمينتين بعد تعادله المخيب للامال مع ضيفه عجمان صفر-صفر الاثنين في افتتاح المرحلة الرابعة من الدوري الاماراتي لكرة القدم.

واستمر الاهلي في سلسلة نتائجه السلبية بعدما كان خسر امام الشباب 2-4 في المرحلة الثانية ليفقد خمس نقاط في اول اربع مباريات ويصبح رصيده 7 نقاط في المركز الثالث، وبقي عجمان في المركز الثاني عشر برصيد نقطتين.

وفشل الاهلي الذي يضم ثمانية لاعبين دوليين في التغلب على التكتل الدفاعي لعجمان ولم تسنح له سوى فرصة وحيدة خطرة عندما سدد اسماعيل الحمادي كرة اصابت القائم (45).

وتعثر الجزيرة احد المرشحين لاحراز اللقب ايضا بتعادله المثير مع مضيفه الظفرة 3-3.

وفشل الجزيرة في اعتلاء الصدارة موقتا ليبقى ثانيا برصيد 8 نقاط، في حين بقي الظفرة الذي حقق التعادل الرابع على التوالي سابعا برصيد 4 نقاط.

وافتتح الظفرة التسجيل بعدما تلقى المغربي يوسف القديوي الذي كان يخوض مباراته الاولى مع فريقه، كرة عرضية من السنغالي ماكيتي ديوب سددها بذكاء في شباك حارس مرمى الجزيرة الدولي علي خصيف (26).

واهدر الجزيرة فرصة ادراك التعادل بعدما سدد علي مبخوت ركلة الجزاء التي احتسبت له ضعيفة بين يدي حارس مرمى الظفرة عبدالله سلطان (45).

وعوض خميس اسماعيل ركلة الجزاء المهدرة بتسجيل التعادل بطريقة رائعة اثر ركلة حرة من مسافة 25 مترا (65).

لكن القديوي سرعان ما اهدى الظفرة التقدم مجددا بعد دقيقة واحدة حين قام بمجهود فردي مميز من منتصف الملعب وانفرد وسدد كرة بعيدا عن متناول خصيف (66).

وتعادل الجزيرة براسية المونتينيغري ميركو فوسنيتيش مستفيدا من عرضية البوركيني جوناثان بيتروبيا (74)، قبل ان يتالق مهاجم يوفنتوس الايطالي السابق مجددا ويسجل هدف فريقه الثالث والسادس له هذا الموسم (79)، معززا به صدارته لترتيب الهدافين.

وفي حين كان الجزيرة يتجه لفوزه الثالث هذا الموسم احتسب الحكم ركلة جزاء لصالح الظفرة بعد لمسة يد على المدافع مسلم فايز سددها ديوب بنجاح (4+90).

ويلعب الثلاثاء الوحدة مع الشارقة، والاتحاد كلباء مع الشباب، والامارات مع بني ياس ، والنصر مع الوصل.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- الوحدة 9 نقاط من 3 مباريات

2- الجزيرة 8 من 4

3- الاهلي 7 من 4

4- العين 6 من 2

5- الشباب 6 من 3