اتصل عبر ساعة ال جي الذكية دون ربطها بالهاتف

خطوة جديدة

سيول - تعتزم شركة ال جي الكورية إطلاق ساعة ذكية قادرة على إجراء المكالمات الهاتفية بنفسها دون الحاجة لربطها بهاتف ذكي، وذلك أسوة بمنافستها سامسونغ التي قدمت هذه المزية في ساعتها الذكية الجديدة "جير إس".

واعلنت شركة سامسونغ رسميًا عن ساعتها "جير إس" المزودة بشاشة لمس منحنية ومدخل شريحة إتصالات تعمل بنظام تايزن.

وتم تزويد ساعة سامسونغ بتقنية الإتصال عبر البلوتوث 4.1 منخفض الطاقة والإتصال اللاسلكي وتقنية تحديد المواقع عبر منظومة أقمار A-GPS بالإضافة الى دعم الساعة الى إجراء الإتصالات الهاتفية والولوج الى شبكة الإنترنت بشكل منفصل بفضل تزويدها بمدخل شريحة إتصال سيم من الجهة الخلفية للساعة.

وكان جهاز من "إل جي" يحمل الاسم الرمزي LG VC100 قد اجتاز اختبار هيئة الاتصالات الفيدرالية الأميركية، وهو يحمل وصف "ساعة ذكية + سي دي إم أيه" ما يشير إلى ساعة ذكية مع قدرة على الاتصال دون هاتف ذكي.

وتأتي ساعة إل جي الذكية لمنافسة ساعة "جير إس" من "سامسونغ"، والتي كشفت عنها قبل مدة.

وتعتمد "إل جي" على نظام "أندرويد" في هواتفها الذكية، إلا أنها لازالت غير قادرة على التغلب على مواطنتها "سامسونغ" التي تملك أكثر هواتف "أندرويد" مبيعاً حتى الآن.

وبخلاف الأخيرة، يتوقع أن تعمل ساعة إل جي بمنصة "أندرويد وير"، وهي نسخة معدلة ومخصصة للأجهزة القابلة للارتداء من نظام التشغيل "أندرويد".

وقامت غوغل بخطوتها الأهم في عالم الأجهزة القابلة للارتداء وطرحت نسخة خاصة من نظام الأندرويد لتشغل هذه الأجهزة، والبداية ستكون بالتركيز على الساعات الذكية كونها المنتج الأكثر رواجاً في انتظار باقة متنوعة من الأجهزة الذكية القابلة للارتداء.

وسيشكل "أندرويد وير" مستقبلا جديدا لأجهزة غوغل التي قررت أن تصنع ثورتها في ميدان الأجهزة الذكية القابلة للارتداء.

وتعتبر غوغل المستفيد الأكبر من نظام "أندرويد وير" فهي ستضمن خدمتها "غوغل ناو" وتطبيقات خدماتها في الأجهزة، كما أنها ستجذب مطوّري التطبيقات بشكل أكبر من أي نظام تشغيل أو شركة ساعات وأجهزة ذكية أخرى كونه النظام الذي سيستخدمه أكبر عدد من الناس حول العالم.

وقررت غوغل وضع قدمها لتكون الشركة المعيار التي تعمل على الجانب البرمجي في هذه الصناعة باعتباره القسم الأهم لبث الروح في هذه الأجهزة المخصصة للارتداء.

وشكل الساعة الذكية المرتقبة من ال جي يظهر بشكل وسط بين ساعة "جي ووتش" (مربعة الشكل) وساعة "جي ووتش آر" (دائرية الشكل).