بطولة اسبانيا: سلتا فيغو يحافظ على سجله الناصع

يهدي فريقه فوزه الثالث

مدريد - واصل سلتا فيغو بدايته المميزة وحافظ على سجله الخالي من الهزائم بفوزه القاتل على مضيفه التشي 1-صفر اليوم الجمعة في افتتاح المرحلة السادسة من الدوري الاسباني لكرة القدم.

وكان سلتا فيغو في طريقه للتعادل الرابع له هذا الموسم قبل ان يهديه مانويل نوليتو فوزه الثالث بهدف في الدقيقة الاخيرة من اللقاء، رافعا رصيد فريقه الى 12 نقطة في المركز الرابع موقتا بفارق نقطة خلف ثلاثي الصدارة فالنسيا وبرشلونة واشبيلية، فيما تجمد رصيد التشي عند 4 نقاط فقط بعد ان مني بهزيمته الثانية على التوالي والثالثة هذا الموسم.

وهز باكو الكاسير وخوسيه لويس غايا الشباك في منتصف الشوط الأول ليقودا بلنسية للفوز 3-صفر على قرطبة ويتقدم لصدارة دوري الدرجة الأولى الاسباني لكرة القدم بفارق الأهداف الخميس.

وأعاد بلنسية بناء فريقه مستفيدا من أموال مالكه الملياردير بيتر ليم القادم من سنغافورة لكن اثنين من لاعبيه الشبان مدا يد العون.

وأظهر الكاسير الذي أحرز أول أهدافه الدولية مع اسبانيا في وقت سابق هذا الشهر ضد مقدونيا مهاراته الرائعة بضربة رأس في الدقيقة 22 اثر تمريرة عرضية من الجزائري سفيان فغولي.

وبعدها بدقائق اقتنص الظهير الأيسر غايا كرة مرتدة من الدفاع على حدود منطقة الجزاء ليسجل أول أهدافه في الدوري.

وعانى قرطبة الذي عاد لدوري الأضواء هذا الموسم لكنه يتذيل الترتيب بنقطتين فقط للتأقلم مع أداء بلنسية الرائع وحسم فغولي كل شيء في الشوط الثاني بالهدف الثالث.

وقال الكاسير للصحفيين "الفريق يلعب بطريقة جيدة جدا حاليا ويعرف ما يريده من كل مباراة. نصنع فرصا ونحن في المكانة التي نريدها".

وانتصر بلنسية في مبارياته الأربع الأخيرة ويتساوى مع برشلونة واشبيلية في الصدارة برصيد 13 نقطة لكل منها.

وفي وقت سابق الخميس تغلب اسبانيول على خيتافي 2-صفر.